الشريط الاخباري

ابو هولي يبحث مع مفوض عام الاونروا تطورات الأزمة المالية

نشر بتاريخ: 13-01-2021 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي مع مفوض عام الاونروا فيليب لزاريني تطورات الأزمة المالية للأونروا، والجهود التي تبذلها الأونروا لحشد مواردها المالية، والتحضيرات الجارية لإنجاح المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الأونروا برعاية الأردن والسويد.

واكد ابو هولي خلال لقائه المفوض العام للأونروا ليلة امس في مقر رئاسة الأونروا بمدينة غزة على أهمية الأعداد الجيد للمؤتمر الدولي للمانحين المزمع عقده لحشد الموارد المالية للأونروا، وتحقيق التمويل الدائم والمستدام للأونروا.

كما أشار الى أن جهود دائرة شؤون اللاجئين تسير على قدم وساق مع الدول المضيفة للاجئين لتهيئة المناخات المناسبة لإنجاح المؤتمر.

فيما وضع ابو هولي مفوض عام الأونروا في صورة أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية التي وصفها بالصعبة والخطيرة في ظل إرتفاع معدلات الفقر والبطالة وتفشي فيروس "كورونا"، ونقص الخدمات الصحية في المخيمات وافتقارها من مراكز الحجر الصحي.

ولفت الى أن معظم اللاجئين الفلسطينيين يعتمدون على الخدمات المقدمة من الأونروا بشكل كامل ورئيسي وأن المساس بهذه الخدمات ستزيد من معاناتهم.

وأوضح ابو هولي بأن تقليص الخدمات المقدمة للاجئين ليس حلاً، لأزمات الأونروا المتعاقبة، وان الحل يكمن من خلال تقديم الدول المانحة والممولة تمويل اضافي ورفع الأمم المتحدة قيمة مساهماتها المالية المقدمة للاونروا.

من جهته، طالب لازاريني بإعادة النظر في بعض الإجراءات التي إتخذتها إدارته في بعض مناطق عملياتها دون مراعاة للظروف المحيطة بمجتمع اللاجئين في المخيمات والتي تكون إنعكاساتها سلبية على اللاجئين الفلسطينيين.

كما تطرق لازاريني لخطورة الوضع المالي الذي تمر به الأونروا في العام الجاري، وان إدارته تبذل جهوداً مكثفة ومضاعفة لتحقيق الإستقرار المالي في ميزانية الأونروا للعام الجاري والإستمرار في خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين، والحفاظ على كرامتهم الى حين إيجاد حل سياسي لقضيتهم.

وكشف أن الأونروا رحلت من العام 2020 عجزاً مالياً يزيد عن 95 مليون دولار الى العام الجاري 2021 لافتاً الى أن الأونروا ستواجه تحديات جديدة هذا العام.

فيما اكد على ان جهود الأونروا تصب في انجاح المؤتمر الدولي للمانحين في تأمين الدعم المستدام والكافي للأونروا و تعوّل عليه كثيراً للخروج من أزماتها المالية وإعداد موازناتها على معلومات رقمية دقيقة قابلة للتنبؤ.

وحضر الاجتماع مدير عام الاعلام والعلاقات العامة ومسؤول ملف الأونروا بدائرة شؤون اللاجئين رامي المدهون، ومدير عام المخيمات في المحافظات الجنوبية د. عادل منصور ومدير عمليات الاونروا في قطاع غزة متياس شمالي، ومساعد مفوض عام الأونروا سنيلي ستادلي والناطق الإعلامي لرئاسة الأونروا عدنان ابو حسنة.

شارك هذا الخبر!