حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / سلفيت: زراعة مئات الأشجار في دير بلوط مكان التي اقتلعها الاحتلال والمستوطنين

سلفيت: زراعة مئات الأشجار في دير بلوط مكان التي اقتلعها الاحتلال والمستوطنين

سلفيت/PNN- نظّمت القوى الوطنية وفصائل منظمة التحرير وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان واللجان الشعبية ووزارة الزراعة والجمعية العربية لحماية البيئة، فعالية شعبية كبرى لزراعة أشجار الزيتون التي اقتلعها الاحتلال ومستوطنوه في دير بلوط بمحافظة سلفيت.

وقال رئيس هيئة مقامة الجدار والاستيطان وليد عساف إن هذه الفعالية تتضمن تنفيذ وعد للمواطنين بزراعة أراضيهم المهددة بالمصادرة والتي تتعرض لهجمات من الاحتلال والمستوطنين حيث سيتم زراعة 4 الاف شجرة خلال اسبوع وسيتم الاعلان عن استكمال زراعتها واصلاح ما يمكن اصلاحه من اشتال في هذه الأراضي.

وأضاف عساف في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاربعاء، أنه سيتم إيصال رسالة تحدي للجرائم الاستيطانية العنصرية المخالفة للقوانين الدولية والانسانية، مبينا أن هجمات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على أراضي المواطنين تأتي لصالح خلق أكبر تجمع استيطاني يمتد من راس العين ومنطقة كفر قاسم ويمتد شرقا باتجاه دير بلوط والساوية ليصل لخلة حسان التي ستفصل محافظة قلقيلية عن سلفيت.

وأشار عساف إلى أن هذه الفعالية ستمتد لتشمل مناطق أخرى مهددة بالمصادرة خلال الأسبوعين القادمين منها خلة حسان بسلفيت وبيتا في نابلس وإلى مناطق في بيت لحم.

شركة كهرباء القدس