الرئيسية / متفرقات / تنمية نابلس و”شارك” الشبابي يفتتحان دورة تدريبية للطفولة المبكرة

تنمية نابلس و”شارك” الشبابي يفتتحان دورة تدريبية للطفولة المبكرة

نابلس/PNN- افتتحت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس الورشة التدريبية للطفولة المبكرة” نحو بيئة حاضنة للجميع”، في المعهد الكوري التابع لجامعة النجاح الوطنية، بدعم من منتدى شارك الشبابي واليونيسف، وبإشراف رئيس قسم الاسرة والطفولة في المديرية عريب الدبس، والتي تستمر لمدة يومين متتالين،ونفذ التدريب امين عنابي المدير العام السابق للإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة في وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال مدير المديرية محمد بشارات ب نعمل ضمن آلية ممنهجة وبتوجيهات مباشرة من قبل وزير التنمية د. أحمد مجدلاني لدعم ودمج الأشخاص ذوي الاعاقة وخاصة الأطفال منهم وتقديم جميع الخدمات الممكن تقديمها من قبل وزارة التنمية الإجتماعية.

وشكر بشارات مدير المعهد الفلسطيني للطفولة والدكتور علي الشعار على استضافتهم للورشة مؤكدا على أهمية التعاون المشترك ما بين المؤسسات الحكومية والمجتمعية لدعم جميع فئات المجتمع.

واستهدف التدريب الأطفال الذين يعانون من الطفولة المبكرة والأسر التي تحتضن الأطفال من ذوي الاعاقة والمؤسسات التي تعنى بتقديم الخدمات لتلك الفئة.

وتم تسليط الضوء على قصص النجاح التي تم تحقيقها من قبل الأسر والمؤسسات،كما تم طرح العديد من المشاكل و المعيقات التي واجهت الأسر لدمج أبنائهم في المجتمع، حيث سيتم عرض تلك المشاكل على ذوي الاختصاص من وزارات ومؤسسات لحل تلك المعيقات وتقديم خدمات أفضل لهم.

وفي نهاية التدريب قدم عنابي النصائح والتوجيهات التي تدعم الأسر وكيفية التعامل مع تلك الفئة المهمة في المجتمع الفلسطيني.