حملة السرعة ماكس
الرئيسية / أسرى / ارتفاع عدد الإصابات بـ”كورونا” بين صفوف الأسرى في “ريمون” إلى 31

ارتفاع عدد الإصابات بـ”كورونا” بين صفوف الأسرى في “ريمون” إلى 31

رام الله/PNN- قال نادي الأسير، إن المعلومات التي ترد تباعاً، عن تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس “كورونا” في سجن “ريمون”، تُشكل تطورًا خطيرًا، بعد أن ارتفعت الإصابات إلى (31) إصابة في قسمي (4) و(1) في السجن، وهي نتائج لـ(98) عينة، وبذلك ترتفع عدد الإصابات التي سُجلت بين صفوف الأسرى منذ بداية انتشار الوباء إلى (223).

وأوضح نادي الأسير، أن المخاطر على حياة الأسرى تتصاعد في كل لحظة، خاصة بعد انتقال عدوى الفيروس إلى قسم (1)، بعد أن كانت الإصابات محصورة في قسم (4)، وبذلك يكون عدد الإصابات مرشح للازدياد.

ووجه الأسرى مجددًا مناشدتهم لكافة جهات الاختصاص، بالتحرك الفعلي لنصرتهم في ظل التطورات الخطيرة التي يواجهونها، حيث يُشكل السّجان المصدر الأول لانتقال عدوى الفيروس إلى الأسرى المعزولين.

وطالب نادي الأسير مجددًا منظمة الصحة العالمية، الضغط على الاحتلال لتوفير لقاح للأسرى، وأخذ هذه القضية على سلم الأولويات، لا سيما بعد قرار الاحتلال بحرمانهم منه، وأن تكون إجراءات إعطاء اللقاح لهم بإشراف لجنة دولية محايدة.

من الجدير ذكره أنه وعلى مدار الشهور الماضية سعت إدارة سجون الاحتلال بأدواتها المختلفة، إلى تحويل الوباء، إلى أداة قمع وتنكيل بحق الأسرى.

شركة كهرباء القدس