الشريط الاخباري

تفاصيل.. فلسطين على موعد بمنخفض عميق آخر وكتلة هوائية أشد برودة

نشر بتاريخ: 15-01-2021 | محليات , حالة الطقس
News Main Image

رام الله /PNN/ توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الجمعة غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو بارداً في معظم المناطق وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف.

كما يكون الجو يوم غد السبت غائماً جزئياً وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتنبأت الأرصاد بأن تتأثر البلاد يوم الأحد المقبل تدريجيا بمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

الإثنين: يتعمق تأثير المنخفض جوي على البلاد لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا في معظم المناطق وغائما وعاصفا وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائجا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر شكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح ومن خطر التزحلق على الطرقات، وكذلك من تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

شارك هذا الخبر!