حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / لقاء بالقاهرة بينهما لتذليل أيّ خلافات: فتح وحماس ترحبان بتحديد موعد الإنتخابات بمرسوم الرئيس محمود عباس

لقاء بالقاهرة بينهما لتذليل أيّ خلافات: فتح وحماس ترحبان بتحديد موعد الإنتخابات بمرسوم الرئيس محمود عباس

رام الله /PNN/ رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وحرركة المقاومة الفلسطينية حماس بالمرسوم الرئاسي الذي اصدره الرئيس محمود عباس ابو مازن والذي حدد فيه مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وفي هذا الاطار رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” بالمرسوم الذي أصدره رئيس دولة فلسطين محمود عباس بإجراء الانتخابات العامة، التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، واعتبرته تعبيرا عن إرادة الشعب الفلسطيني، ومحصلة توجهات وحوارات وجهد مسؤول ووطني تغلبت فيه المصلحة الوطنية على الحزبية.

وقال عضو المجلس الثوري للحركة والمتحدث الرسمي باسمها أسامة القواسمي، في بيان، مساء اليوم الجمعة، إن الشعب الفلسطيني يمر بمرحلة تاريخية وهامة لطي صفحة الانقسام الذي استمر ثلاثة عشر عاما، ويؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الوحدة والشراكة، وإن الانتخابات مدخل واسع لطي هذه الصفحة.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد حوارا وطنيا عميقا لمناقشة كافة التفاصيل.

من جهتها رحبت حركة حماس، مساء اليوم الجمعة، بالمرسوم الرئاسي الذي حدد موعد الانتخابات العامة، التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وأكدت الحركة في بيان لها، حرصها الشديد على إنجاح هذا الاستحقاق بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني.

وكان رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر اعلن عن لقاء مرتقب بين حركتي فتح وحماس في مصر لتذليل أي صعاب أو مشاكل، و ذلك في اعقاب إصدار الرئيس مرسوم الانتخابات.

و بحسب مصدر فلسطيني مسؤول، فإن القاهرة ستوجه دعوة للرئيس محمود عباس والأمناء العامين للفصائل؛ لعقد حوار وطني بشأن الانتخابات، وسيكون الاجتماع برئاسة الرئيس عباس بصفته رئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية.

و بحسب المصدر، فإن الرئيس سيصدر مرسوماً لمحكمة عامة للانتخابات أعضاؤها قضاة من الضفة وغزة، ستذهب لها كل قضايا الانتخابات.

و أصدر الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، على أن يتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

جاء ذلك في أعقاب استقبال سيادته لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، مساء اليوم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، حيث وجه الرئيس لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن، بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.

شركة كهرباء القدس