الشريط الاخباري

الرجوب يكشف عن ثلاث مسارات لإنجاح العملية الإنتخابية

نشر بتاريخ: 16-01-2021 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، عن 3 مسارات لإنجاح العملية الانتخابية بعد إصدار المرسوم الرئاسي.

وقال الرجوب، خلال حديثٍ لتفزيون "فلسطين": "هنالك 3 مسارات سنعمل بها وهي : الأول يتعلق بلجنة الانتخابات المركزية و ستكون مهمتها الإعداد لتلك الانتخابات، وستضع أمام فصائل العمل الوطني الشروط التي تمكنها من الإشراف على هذه الانتخابات بما يضمن النزاهة والشفافية".

وأضاف أنّ المسار الثاني سيتم عقد حواراً وطنياً شاملاً بين كل فصائل العمل الوطني الفلسطيني في القاهرة، أما الثالث فيتعلق بتفاعل المجتمع المدني ووسائل الإعلام ودعمهم تلك الخطوة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وتابع: "إنّ إصدار الرئيس عباس للمرسوم الرئاسي لموعد الانتخابات هو تتويج لجهد والتزام من كل فصائل العمل الوطني و تم ترجمته بهذه الإرادة الوطنية الفلسطينية الصادقة والمنسجمة مع كل تطلعات الشعب الفلسطيني".

وأكمل قائلاً: "إصدار المرسوم هو الخطوة الأولى لإحياء الديمقراطية وبناء نظام سياسي يحقق وحدة شعبنا وذلك من خلال انتخابات سنخوضها بمنتهى الشفافية والاستقامة وتخلو من كل مظاهر العنف سواء بالمعنى اللفظي أو غير اللفظي".

واستطرد: "أقول لكل المتشككين اقلعوا النظارات السوداء ولنشاهد بعضنا بقلوب بيضاء"، وتوجه لكل فصائل العمل الوطني والأكاديميين ورجال الأعمال بأنّ يدركوا أنّ هذا اليوم هو محطة فارقة واستحقاقات النجاح مرتبطة بكل الفلسطينيين والفصائل والأسرى.

وأردف قائلا: "نحن على تواصل مع حركة حماس حول إصدار المرسوم الانتخابي، وجرى ذلك بتفاهم بينا وبينهم وبين وكل فصائل العمل الوطني".

شارك هذا الخبر!