الشريط الاخباري

اللواء نصار يصدر تعليماته للدفاع المدني لتلبية نداءات المواطنين بالمنخفض الجوي القادم

نشر بتاريخ: 18-01-2021 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- أصدر مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، تعليماته برفع درجة الجاهزية في صفوف طواقم الدفاع المدني وإستدعاء كافة الطواقم ليكونو على رأس عملهم، وفحص المعدات والآليات لتكون على أهبة الإستعداد التام للتعامل مع المنخفض الجوي، ورفع مستوى التنسيق مع كافة الشركاء، وتوحيد الجهود في مواجهة الظروف الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وتأتي هذه التعليمات مع تأكيدات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، بتأثر فلسطين بمنخفض جوي يرافقه رياح سريعة وغزارة في الأمطار.

وأكد اللواء ركن نصار، اليوم الاثنين، على أهمية دور المواطن كشريك أساسي بوعيه في هذه الظروف للتقيل من آثار هذا المنخفض و من خلال الإلتزام والتقيد بالإرشادات التي يصدرها الدفاع المدني منها الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود، ومواقد الفحم والحطب وغيرها، وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق، وإبعاد المدافئ عن أي مواد قابلة للاشتعال.

كما ودعا الى تجنب الحمل الزائد على التيار الكهربائ واستخدام الإنارة البديلة،الأخوة السائقين القيادة بحذر ومراعاة ظروف الطريق،تنظيف أسطح المباني وتفقد مصارف المياه وتثبيت كل ما هو عرضة للتطاير على أسطح المباني،الإتصال السريع على رقم الدفاع المدني 102 في بداية الحادث مع إعطاء كافة التفاصيل عن الحادث.

شارك هذا الخبر!