الشريط الاخباري

ضابط اسرائيلي سابق: في الحرب القادمة سيسقط على الجبهة الداخلية يوميا آلاف الصواريخ

نشر بتاريخ: 18-01-2021 | سياسة , PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

تل ابيب /PNN/ قال مفوض شكاوى الجنود السابق اللواء احتياط في جيش الاحتلال الاسرائيلي "اسحاق بريك" اليوم الاثنين ان اسرائيل ستواجه مشكلة كبيرة تتمثل بسقوط الاف الصواريخ خلال فترة قليلة.

واضاف بأن التقديرات الامنية والعسكرية تشير الى ان الحرب القادمة ستكون صعبة حيث سيسقط على الجبهة الداخلية الاسرائيلية في كل يوم آلاف الصواريخ وستتسبب بكارثة وطنية لم نشهد مثلها".

ولفت "بريك" إلى أنه لن تكون هناك قدرة لسلاح جو الاحتلال الاسرائيلي على مواجهة هذه الصواريخ لان هذه الصواريخ ذات مدى متوسط وقصير وهي صواريخ لدى التنظيمات الفلسطينية واللبنانية المدعومة من ايران والتي تعتمد حرب الشوارع في قتالها قيما هناك عدد غير بسيط من صواريخ طويلة المدى التي تستخدمها الجيوش والتي يسهل على اسرائيل ردها.

يشار الى انها ليست المرة الاولى التي يعلن فيها عسكريون اسرائيليون تخوفاتهم من سقوط الاف الصواريخ على اسرائيل مما سيلحق بها اذى كبيرة لم تشهده الدولة العبرية من قبل.

وكانت تقارير امنية وعسكرية اسرائيلية قد قالت ان حزب الله اللبناني يمتلك اكثر من 150 الف صاروخ قادر على الوصول الى الاراضي الفلسطينية وان لدى حماس والجهات عشرات الالاف من الصواريخ المتطورة من تصنيع محلي او مهربة يمكن ان تستخدم ضد اسرائيل في ان واحد حيث رسمت اسرائيل سيناريوهات عسكرية للمواجهة التي قد تحصل قريبا.

شارك هذا الخبر!