الشريط الاخباري

الأسرى في مركز توقيف "الجلمة" يعانون ظروفا مأساوية.. وبعض القاصرين يهددون بالإنتحار

نشر بتاريخ: 20-01-2021 | أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، بأنّ الأسرى القابعين في عزل مركز توقيف الجلمة، يعانون أوضاعًا مأساويّة وقاهرة، وتخالف كل الشرائع الأدمية وحقوق الأطفال.

وبينت الهيئة، أن الأسرى في الجلمة وخاصة القاصرين منهم، يعانون من نقص بالفرشات والأغطية والملابس الشتوية والملابس الداخلية، ويشتكون من قذارة المكان والرّائحة الكريهة، والبرد القارص والشديد للغاية، ومن سوء الطعام المقدم لهم كما ونوعا، ومن تغييبهم عن العالم الخارجي بشكل كامل.

وأشارت الهيئة إلى أنّ الأسرى القاصرين الموقوفين هناك، اشتكوا من المعاملة المهينة والسيئة، ومن عزلهم في زنازين إنفرادية ضيقة ذات لون غامق وجدران خشنة للغاية، وفيها ضوء مشتعل على مدار الساعة ليل نهار وبدون أي شبابيك تذكر.

وحذرت الهيئة، من خلال متابعة محاميها للمعتقلين هناك، من أن بعض الأسرى الأطفال قد هددوا ادارة المعتقل بالانتحار بسبب سوء الأوضاع والظروف الحياتية والاعتقالية التي يعانونها في الجملة.

فيما طالب رئيس الهيئة اللواء قدري ابو بكر، المؤسسات القانونية والإنسانية الدولية بضرورة اتخاذ خطوات عملية وفعلية في تشكيل لجان حقوقية مختصة، مهمتها زيارة المعتقلات الإسرائيلية ومراكز توقيفها، ومتابعة ما يحدث من انتهاكات صارخة لحقوق الطفولة وحقوق الأسرى".

     

شارك هذا الخبر!