حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية والإغاثة الفرنسية الإسلامية يبحثان تنفيذ مشاريع تتعلق بفئة الأيتام

التنمية الاجتماعية والإغاثة الفرنسية الإسلامية يبحثان تنفيذ مشاريع تتعلق بفئة الأيتام

رام الله/PNN- بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في رام الله والبيرة والإدارة العامة للرعاية الاجتماعية سبل التعاون وتنفيذ البرامج المشتركة مع الإغاثة الفرنسية الإسلامية فيما يخص تنفيذ مشاريع متعلقة بفئة الأيتام.

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية رنا المصري أن الاجتماع يندرج في سياق استكمال التعاون مع مؤسسة الإغاثة الفرنسية بدعم وتمكين أسر الأيتام.

موضحة أنه سيتم خلال المشروع الذي تمت مناقشته بحضور مدير عام مديرية التنمية برام الله عماد عمران، ومرشد الأيتام وسيم الفقيه، ومدير مركز حماية وتنمية الطفولة باسل حسن، وأمير صبيحات من الإدارة العامة للمراكز، وأسيل الأطرش مدير دائرة الأيتام في الإغاثة الفرنسية، استهداف 750 أسرة أيتام من أجل دعمهم بكوبونات شرائية بقيمة 300 شيكل، خلال شهر رمضان،و سيتم استهداف 175 أسرة يتيم للاستفادة من كسوة العيد بذات القيمة، كذلك سيتم تدريب 30 أسرة يتيم مع الأطفال حول برامج الصحة الإيجابية.

ومن جانبه ثمن عمران التعاون الدائم والمستمر في اطار الشراكة المجتمعية مع الإغاثة الفرنسية، مؤكدا على أهمية توحيد الجهود تجاه أسر الأيتام.

قائلا أن هذا المشروع سيتم تنفيذ أنشطته في مركز حماية وتنمية الطفولة برام الله في قاعة النشاطات داخل المركز.

وبدورها أوضحت الأطرش أن التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية مثمر وهناك قاعدة بيانات مهمة لديها بصفتها تقود الرعاية الاجتماعية، كما أن كافة التدخلات التي تمت مع الوزارة تؤكد على الحرص على إيصال كافة المساعدات لأسر الأيتام المستحقة.

شركة كهرباء القدس