حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / متفرقات / مؤسسة ACT لحل النزاعات تطلق دليل الوساطة المجتمعية

مؤسسة ACT لحل النزاعات تطلق دليل الوساطة المجتمعية

بيت لحم /PNN/ أطلقت مؤسسة ACT لحل النزاعات دليلها التدريبي الأول حول الوساطة المجتمعية بهدف توفير المعرفة النظرية والعملية للمتدربين، والإجراءات المحددة لعملية الوساطة للمشتغلين فيها. وتسعى المؤسسة أن تختبر من خلال الدليل نماذج عملية متعددة من الوساطة، للوصول إلى أفضل نموذج يمكن اعتماده محلياً بما يتناسب مع البيئة الإجتماعية والثقافية للفرد والجماعة في فلسطين. إضافة للعمل على إعداد جيل جديد من الوسطاء المجتمعيين، المهنيين، والمتخصصين، القادرين على فهم النزاع في السياق الإجتماعي والقانوني الفلسطيني، والتعامل معه على أسس تراعي حاجات ومصالح أطراف النزاع.

يتضمن الدليل الذي أعده خبير الوساطة الأستاذ هاني سميرات، وأشرف عليه فريق الوساطة في المؤسسة، المحامي محمد هادية والمحامية رانية غوشة والمحامي نبيل ازحيمان، ثلاثة أقسام، تناول الأول الإطار النظري للنزاع وللوساطة، التعريف والمفهوم والمهارات، فيما تركز الثاني على التطبيق العملي للوساطة بجميع مراحليها، والثالث احتوى كافة النماذج المستخدمة في عملية الوساطة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الدليل صدر ضمن أنشطة مشروع تعزيز قدرات مركز الفيصل للوساطة والتحكيم الممول من صندوق النقد العربي، بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

شركة كهرباء القدس