حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / مسؤولون اسرائيليون يتوقعون إحداث مواجهة مع بايدن بالموضوعين الفلسطيني والايراني

مسؤولون اسرائيليون يتوقعون إحداث مواجهة مع بايدن بالموضوعين الفلسطيني والايراني

الداخل المحتل/PNN- دلّت تصريحات مسؤولين “إسرائيليين”، أنه يتوقع وجود خلافات بين إسرائيل وإدارة الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، وخاصة حول عودة الولايات المتحدة إلى الإتفاق النووي مع إيران، وكذلك حول حل الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي”.

وذكرت إذاعة الاحتلال “الإسرائيلي” أن تصريحات وزير الخارجية الأميركي، أنطوني بلينكن، أمام مجلس الشيوخ، أمس، لم تهدئ إسرائيل.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه “علمنا أن هذه هي المواقف، وهذه هي الرسائل التي تلقيناها” فيما يتعلق بحل الدولتين والاتفاق النووي.

من جانبه، عقب وزير الطاقة “الإسرائيلي”، يوفال شطاينتس، على ذلك قائلا إن “من يقول ذلك يفتقر إلى فهم الواقع في الولايات المتحدة، وكمن يعرف بايدن شخصيا وكذلك الحلبتين الأميركيتين، الديمقراطية والجمهورية، فإن نتنياهو يعتبر أحد الزعماء الأكثر أهمية هناك”.

واضاف شطاينيتس أن اتصالات “إسرائيلية” أميركية حول الاتفاق النووي ستبدأ قريبا، ولا شك لدي في ذلك، والاتصالات تجري دائما في عدة قنوات، والقناة الأهم هي تلك المباشرة”.

في سياقه، قال سفير إسرائيل في واشنطن والأمم المتحدة، غلعاد إردان، حول احتمال أن تمنع إدارة بايدن البناء في المستوطنات، إن “الإدارة الجديدة لم تعبر عن رأيها في هذا الموضوع، ولست متأكدا من أنها تريد الإنشغال بذلك”.

وأكد إردان أن موقف الإدارة الأميركية وموقفنا متطابقين حول الحاجة إلى منع إيران من حيازة سلاح نووي، وتابع مؤكدا  أن إسرائيل ستكون ضمن سلم أولويات الولايات المتحدة، ونحن نرى مؤشرات إيجابية حول الرغبة بالتعاون مشيرا إلى أن الخلافات بين الجانبين موجودة وأنه ينبغي حلها في الغرف المغلقة، مضيفا أنه لا ينبغي اعتبار أي خلاف أنه أزمة في العلاقات.

شركة كهرباء القدس