الشريط الاخباري

برلين- توقيع اتفاقية تعاون علمي بين كلية مجتمع غزة ومركز تنمية الموارد البشرية

نشر بتاريخ: 21-01-2021 | متفرقات
News Main Image

برلين/PNN-  وقعت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية بغزة ومركز تنمية الموارد البشرية للدراسات والأبحاث والإستشارات في برلين ألمانيا، اتفاقية إطار لتعاون علمي.

ووقع الاتفاقية، اليوم الخميس، ممثلا عن الكلية الدكتور عبد القادر ابراهيم حماد رئيس مجلس الأمناء، كما وقعها عن المركز الدكتور: دريدي منير مدير المركز والدكتور منصور منصور ممثل المركز في فلسطين.

فيما جاء توقيع الإتفاقية في إطار تحقيق تعاون مثمر وبناء بين مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية ومركز تنمية الموارد البشرية للدراسات والأبحاث والإستشارات.

وجددت الإتفاقية التي يسري العمل بها لمدة خمس (5) سنوات، ابتداء من تاريخ توقيع الطرفين عليها مجالات التعاون بين الطرفين في جميع المجالات العلمية والثقافية.

كما بينت النشاطات التي تشملها بصفة خاصة في مجالات عديدة، وهي (تبادل البحوث والنشرات والدوريات العلمية، تشجيع إقامة المشاريع البحثية المشتركة، عقد الندوات والمؤتمرات العلمية وورشات العمل، وتبادل الخبرات العلمية، وتنظيم محاضرات ودورات تكوينية).

بدوره قال الدكتور عبد القادر ابراهيم حماد، أنه سيتم إعداد ملاحق تفصيلية حيث يخصص كل ملحق لمجال معين حسب الحاجة، وذلك باتفاق الطرفين لطرق تنفيذ وتطبيق الاتفاقية على مختلف مجالات التعاون التي أبرمت من أجلها.

وقام  الطرفان بتوقيع هذه الملاحق التي تعد جزءا لا يتجزأ من الاتفاقية وملزمة للطرفين، ويمكن إعداد هذه الملاحق من خلال التشاور وإيجاد آليات لأجل إنجاح الأهداف المشتركة الخاصة بمجال معين.

بدوه، أعرب الدكتور منصور منصور عن أمله في أن تكون الاتفاقية بداية لتعاون مثمر بين الكلية والمركز بما يخدم شعبنا الفلسطيني والجانب البحثي والعلمي.

شارك هذا الخبر!