الشريط الاخباري

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً من لجنة اعمار الخليل

نشر بتاريخ: 21-01-2021 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN-  استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أ.د عماد الخطيب، مدير لجنة اعمار الخليل السيد عماد حمدان، بحضور طاقم لجنة اعمار الخليل، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير م. أيمن سلطان، وطاقم العلاقات العامة والإعلام.

ورحب الخطيب، اليوم الخميس، بوفد لجنة إعمار الخليل، مؤكدا أنّ الجامعة تسعى دوماً لتعزيز صمود سكان البلدة القديمة من خلال الحفاظ على الإرث الثقافي والتاريخي للبلدة القديمة لمدينة الخليل، وتحقيق التنمية الإجتماعية والإقتصادية فيها، وبناء جيل جديد من الخريجين المسلحين بالمعرفة بتراث الآباء والأجداد ومؤهلين لاستمرارية الحفاظ عليه حاضراً ومُستقبلاً.

من جانبه، عبّر حمدان عن شكره لجامعة بوليتكنك فلسطين لتميّزها على المستويين المحلي والإقليمي، ومسؤوليتها الاجتماعية اتجاه مؤسسات الوطن، واضاف نبذة حول مشاريعها وخدماتها المُختلفة التي تقوم بها لجنة إعمار الخليل في الحرم وفي مناطق مُختلفة من البلدة القديمة.

فيما تباحث الطرفان على أهميّة تنفيذ العديد من البرامج التدريبية وتخصيص مشاريع تخرج الطلبة لتلبية إحتياجات البلدة القديمة من مشاريع هندسية إنشائية وتكنولوجيا معلومات، إضافة إلى تنفيذ مشاريع نظم المعلومات الجغرافية لخدمة المسارات السياحية في البلدة القديمة ومساندة لجنة الأعمار لتطوير خدماتها لصالح أهالي المنطقة.

والجدير بالذكر،  أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تشجع الطلبة والعاملين بها من أجل الوقوف عن كثب بجانب أهالي البلدة القديمة وتنسيق زيارات ميدانية، والمُساعدة في الأعمال المُختلفة من أعمال مساحة ورسم وتصميم ومعالجة وترميم بما يتناسب مع البيئة والثقافة وخصوصية المكان في سبيل تفعيل دور الشباب الفلسطيني في حماية التراث المعماري الفلسطيني.

شارك هذا الخبر!