حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / المستوطنون يعربدون مجددا في عدد من المن الفلسطينية بحراسة جيش الاحتلال

المستوطنون يعربدون مجددا في عدد من المن الفلسطينية بحراسة جيش الاحتلال

بيت لحم /PNN/ شن المستوطنون المتطرفون اعتداءات جديدة على المواطنين الفلسطينين وممتلكاتهم في عدة مناطق بمختلف المحافظات الفلسطينية حيث رشقوا سيارات المواطنين وبيوتهم بالحجارة تحت سمع وبصر قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي.

بيت لحم: مستوطنون يغلقون مفترق “عتصيون” وشارعا قرب تقوع ويرشقون مركبات المواطنين بالحجارة

وفي اطار هذه الاعتداءات أغلق مستوطنون مساء اليوم الخميس، تحت حماية جنود الاحتلال، مفترق “عصيون” والشارع الالتفافي القريب من بلدة تقوع شرق بيت لحم، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن مجموعات من المستوطنين، أغلقت مفترق عتصيون والشارع الالتفافي ما بين زعترة وتقوع، تحديدا قرب مستوطنة “تكواع”، امام حركة المواطنين من والى محافظة الخليل، ورفعوا الاعلام الاسرائيلية، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة ما ألحق أضرارا ببعضها.

كما و اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وأغلقت مداخلها.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت بيت فجار وسط إجراءات وتدابير عسكرية مكثفة رافقها إغلاق مداخلها أمام حركة المواطنين موضحة إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي أطلق جنودها قنابل الغاز والصوت.

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة شمال الخليل

وفي محافظة الخليل اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، على مركبات المواطنين في منطقة الحواور شمال الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي وأفاد الناشط محمد عوض للوكالة الرسمية وفا ، بأن مجموعة من المستوطنين تجمهرت على مدخل مستوطنة “كرمي تسور” المقامة عنوة على أراضي المواطنين بين بلدة حلحول وبلدة بيت أمر شمال الخليل، وهاجمت بالحجارة مركبات المواطنين المارة على الشارع الرئيسي بالقرب من منطقة الحواور في بلدة حلحول شمال الخليل.

وفي ذات السياق، تجمع عشرات المستوطنين المسلحين من مستوطنة “حاجاي”، على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل، واغلقوا الشارع الرئيسي الذي يربط مدينة الخليل بعدد من القرى والبلدات، ومارسوا أعمال العربدة، وحاولوا الاعتداء على مركبات المواطنين، وهم يرددون شعارات عنصرية.

مستوطنون يغلقون طريقا ويرشقون مركبات المواطنين بالحجارة قرب اللبن الشرقية

رشق مستوطنون، مساء اليوم الخميس، مركبات المواطنين بالحجارة، وأغلقوا لبضع ساعات طريق منعطفات اللبن، وهي طريق رام الله نابلس القديمة، قرب اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفاد مراسلنا، بأن عشرات المستوطنين احتشدوا على شارع القرية الرئيسي، وقاموا بأعمال عربدة ورشق حجارة تحت حماية قوات الاحتلال التي تواجدت بكثافة.

_

 

شركة كهرباء القدس