الشريط الاخباري

وفاة 66 "إسرائيلياً" وإصابة 7099 بفيروس كورونا

نشر بتاريخ: 22-01-2021 | قالت اسرائيل
News Main Image

تل ابيب/PNN/ سجلت دولة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، 7099 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ووفاة 66 مريضاً منذ أمس وحتى صباح الجمعة.

وأوضحت صحة الاحتلال، أن 1128 مريضا بفيروس كورونا يرقدون في المستشفيات بحالة خطيرة، بينهم 310 مرضى يخضعون لتنفس اصطناعي. وارتفعت حصيلة الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس إلى 4245.

وقال وزير صحة الاحتلال "الإسرائيلي"، يولي إدلشتاين، اليوم، إن 224 ألف شخص تلقوا التطعيم بلقاح مضاد لكورونا، أمس، وأن عدد الذين تلقوا التطعيم بلغ قرابة 2.5 مليون، بينهم 850 ألفا تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم.

ورجّح مُنسق مواجهة فيروس كورونا في حكومة الاحتلال، بروفيسور نحمان أش، أمس، أن تمتنع السلطات عن تمديد إضافي للإغلاق الثالث الذي تفرضه للحد من انتشار فيروس كورونا السمتجد، وعبر عن تفاؤله بأن ينجح تشديد الإغلاق وتمديده حتى الأول من شباط/ فبراير المقبل في لجم الجائحة.

جاء ذلك في تصريحات صدرت عن أش خلال مقابلة أجراها مع القناة 12 الإسرائيلية.

وأشار المنسق إلى وجوب بحث سيناريوهات الخروج من الإغلاق، معتمدا على المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة حول انتشار كورونا، والتي تؤكد تباطؤ تفشي الجائحة وانخفاض مُعامل العدوى R، رغم أن عدد الإصابات الجديدة المسجلة، خصوصا الخطرة منها، لا تزال مرتفعة.

شارك هذا الخبر!