الشريط الاخباري

بعد وصول السلالة البريطانية المتحورة لفلسطين... النجار: هناك خشية كبيرة من إنتشار الفيروس بصورة سريعة

نشر بتاريخ: 23-01-2021 | محليات , PNN مختارات , الصحة
News Main Image

رام الله/PNN- أكد مدير عام الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، إصابة 17 مواطناً بالسلالة البريطانية الجديدة المتحورة من فيروس كورونا في الاراضي الفلسطينية.

وقال النجار خلال تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم السبت، إن هناك خشية كبيرة من إنتشار الفيروس بصورة كبيرة في الأراضي الفلسطينية وخاصة أن من مميزات تلك السلالة الإنتشار السريع وإصابة كافة الفئات العمرية، وهذا سيؤدي الى إشغال الأسرّة في المشافي التي شهدت انخفاضاً كبيراً في اعداد الإصابات.

وبين النجار أن وزارة الصحة قامت بجمع عينات من كافة المحافظات منذ اللحظة الأولى من التأكد من وجود إصابات أخرى بين المواطنين من السلالة الجديدة، معرباً عن أمله الا تكون السلالة الجديدة بالخطورة التي تم الحديث عنها من قبل منظمة الصحة العالمية.

وبشأن الحالة الوبائية، قال إن هناك إستقرار مع إنخفاض في الإصابات بكورونا، بالإضافة الى انخفاض نسبة الإصابات والوفيات.

وكانت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أعلنت عن إكتشاف 17 إصابة بالطفرة البريطانية لفيروس "كورونا"، في المناطق المحاذية لمدينة القدس.

وأضافت الوزيرة الكيلة، في بيان صحفي، أن الإصابات كانت في: بيت سوريك، وبير نبالا، والجديرة، وبيت حنينا، والرام، وشعفاط، مضيفة أن طواقم الطب الوقائي في الوزارة ستعمل على متابعة المرضى وأوضاعهم الصحية، وعمل المسوحات اللازمة لتتبع إصابات أخرى إن وجدت في تلك المناطق.

 

شارك هذا الخبر!