أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / فلسطين تتقدم بشكوى رسمية على الامارات بالأمم المتحدة بسبب منتجات المستوطنات

فلسطين تتقدم بشكوى رسمية على الامارات بالأمم المتحدة بسبب منتجات المستوطنات

رام الله /PNN/ قدمت وزارة الخارجية الفلسطينية شكوى رسمية ضد حكومة أبو ظبي في دولة الامارات العربية، في الأمم المتحدة، لخرقها القانون الدولي بالاستيراد من المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية.

ونفذت السلطة الفلسطينية التي أبدت غضبها الشديد من اتفاقيات التطبيع العربية الأخيرة، التي وصفتها بـ “الخيانية”، تهديداتها، وقدمت الشكوى رسميا ضد حكومة أبو ظبي، لاستيرادها منتجات المستوطنات، خلافا للقانون الدولي.

وفي هذا السياق، قال موقع “إمارات ليكس” إن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي قدم الشكوى رسميا إلى ميشيل باشيليت مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.

وبحسب المصادر فقد اكد السفير الفلسطيني في مجلس حقوق الانسان ابراهيم خريشة تسليم الرسالة من وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي الى باشيليت.

وجاء في الرسالة ان اسرائيل وشركاتها الاستعمارية واستثماراتها بدات في هذا العام بعقد اتفاقيات تجارية مع دولة الامارات وعدد من الشركات التجارية فيها موضحة ان هذه الاتفاقيات تتنقاض مع القائمة السوداء التي اطلقها مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان في الامم المتحدة لحظر التعامل مع منتجات المستوطنات الاسرائيلية.

واكدت رسالة الشكوى الفلسطينية ان عقد هذه الاتفاقيات يشكل خرقا وانتهاكا جسيما للقانون الدولي ويرقى لمرتبة جرائم دولية تستوجب محاسبة منفذيها داعية الى مساءلة دولة الامارات.

شركة كهرباء القدس