حملة السرعة ماكس
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / محاكمة ترامب بالكونغرس تنطلق بعد أسبوعين
الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب

محاكمة ترامب بالكونغرس تنطلق بعد أسبوعين

واشنطن/PNN- قال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر إن مساءلة الرئيس السابق دونالد ترامب في المجلس ستجري في الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من فبراير/شباط المقبل، في حين وقع الرئيس جو بايدن قرارات جديدة لمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا على الأسر الأميركية.

وأضاف شومر أن فريق الادعاء سيقدم الاثنين المقبل لائحة الاتهام الموجهة ضد ترامب، وشدد زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ على أن المحاكمة ستتم رغم محاولات تأخيرها، وستكون عادلة، حسب وصفه.

بالمقابل، نقل موقع “ذا هيل” (The Hill) الأميركي عن متحدث باسم زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إن تأجيل محاكمة ترامب حتى 8 فبراير/شباط المقبل “انتصار للعدل”.

وكان ماكونيل دعا في وقت سابق إلى تأجيل المحاكمة، وقال في بيان إنه “في هذا الوقت المشحون بالاحتقان السياسي، يعتقد الجمهوريون أن من الضروري عدم تعطيل الإجراءات القانونية الواجبة التي يستحقها الرئيس السابق ترامب”.

ودافع الجمهوريون في الكونغرس عن إرجاء إطلاق محاكمة الرئيس السابق ترامب في مجلس الشيوخ حتى فبراير/شباط المقبل بدعوى ضمان سلامة الإجراءات، وإعطاء دفاع ترامب وقتا للاستعداد.

من جهة أخرى، نسبت وسائل إعلام أميركية إلى السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام قوله إن ترامب اتفق مع المحامي بوتش باورز على تمثيله في المحاكمة.

شركة كهرباء القدس