حملة السرعة ماكس
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / “غانتس”: نجاح الجيش في الحرب القادمة مع حزب الله بحفاظه على التفوق بسماء لبنان

“غانتس”: نجاح الجيش في الحرب القادمة مع حزب الله بحفاظه على التفوق بسماء لبنان

تل ابيب/ PNN/ قال موقع واللا العبري مساء اليوم السبت إن :”وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بيني غانتس أكد في محادثات خاصة مع رئيس أركانه أفيف كوخافي، أن ضمان نجاح الجيش في الحرب القادمة مع حزب الله هو بحفاظه على التفوق فوق سماء لبنان وأشار إلى أن المواجهة ستكون صعبة جدا في المناورة والنيران”.

وأضافت المصادر العبرية بأنه :”عمل “جانتس” بشتى الطرق لضمان التفوق العسكري “لإسرائيل” في المنطقة لمدة 20 عاما على الأقل من خلال علاقاته الواسعة مع البنتاغون، في مجال الأسلحة والذخيرة والتكنولوجيا”.

وقال “غانتس”: إن إعادة التنسيق الأمني بين “إسرائيل” والسلطة الفلسطينية يحسن الاستقرار في المنطقة ويرفع من القدرة على إحباط العمليات بجميع أنواعها في الضفة”.

وياتي تصريح غانتس هذا بعد اعلان “حزب الله” اللبناني،  الجمعة، أن “المعادلة القائمة مع العدو الإسرائيلي هي الرد والاستهداف المقابل، ومن نتائجها أن العدو يقف على رجل ونصف، وإذا تمكنا من أن نبقيه في حال خوف وترقّب، فإذن ذلك في الحدّ الأدنى يريحنا من جرائمه البشعة”.

وذكرت وكالة “النشرة” اللبنانية تصريحات رئيس المجلس التنفيذي في ​”حزب الله” اللبناني،​ ​هاشم صفي الدين​، الذي اعتبر “احتمال الحرب قائما من باب تحمّل المسؤولية وليس من باب الرعب ودبّ الذعر في نفوس الناس”.

ورأى صفي الدين أن “​العدو الاسرائيلي​ يفتش اليوم عن بدائل في التعاطي مع ​المقاومة​، وعن طريقة أخرى للمواجهة، وفي ذلك دليل على فشله، وهو لو كان نجح في تطويق حزب الله في الداخل على الصعيد السياسي، فهل كان بحاجة إلى كل هذه العنتريات”.

وأشار إلى أن “البعض أعطى ​ترسيم الحدود​ البحرية وانطلاق التفاوض غير المباشر مع العدو أبعاداً كبيرة مستوحياً من حالة التطبيع القائمة، و​لبنان​ بعيد كل البعد عن ذلك، وكل ما قيل في هذا الإطار في محاولةٍ لاستهداف حزب الله هو كلام بعيد عن الواقع”.

شركة كهرباء القدس