حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / محليات / تربية الخليل تختتم دورة تدريبية لتهيئة المعلمين الجدد

تربية الخليل تختتم دورة تدريبية لتهيئة المعلمين الجدد

الخليل/PNN- اختتمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم، دورة تدريبية استهدفت المعلمين الجدد من تعيينات 2019- 2020 ،والتي عقدت عبر منصة تميز (TEAMS) الافتراضي.

ويأتي ذلك ضمن البرنامج التحضيري المعتمد من المدرسة الوطنية للإدارة وديوان الموظفين العام ووزارة التربية والتعليم للموظف الجديد.

من جانبه، أكد مدير عام التربية والتعليم في الخليل أ.بسام مدحت طهبوب على أهمية اللقاءات التدريبية في رفع كفايات المعلمين وتمكينهم من توظيف الأساليب التعليمية التعلمية التي تتوافق واستراتيجيات التربية والتعليم الرامية الى تعزيز قدرات الطلبة والارتقاء بأدائهم الأكاديمي.

و لفت طهبوب، إلى الدور الحيوي الذي يمتع به المعلمين لما لهم من تأثير على الأجيال الحديثة وتسليحهم بكافة المهارات والمعرف الكفيلة بصقل مواهبهم وقدراتهم من ناحية، وتعزيز المهارات الحياتية لديهم من ناحية أخرى.
وأشار طهبوب إلى دور الدورة التدريبية في إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتعلم بالخبرة والملاحظة، والمساهمة في رفع الكفايات التعليمية وما يرتبط بها من معارف ومهارات وقيم.

وأشاد طهبوب بالقائمين على تنفيذ هذه الدورة، وأثنى على جهودهم ودورهم في تهيئة للمعلمين الجدد وتعزيز الثقة بالمعلم، بما يعزز رؤية الوزارة في تحقيق التعليم النوعي كمخرج أساسي للعملية التعليمية والتربوية.

ومن الجدير ذكره، أن التدريب نفذه لفيف من موظفي التربية والتعليم من أصحاب الخبرة وهم: د.غانم اخليل من المعهد الوطني، أ.منى الحداد رئيس قسم التقنيات ،أ.سلطان الجعبري رئيس قسم الميدان ، أ.سماح شاور مديرة مدرسة محمد علي الثانوية البنات، أ.نظام أبو اسنينة مدير مدرسة السيد ،أ.زيد شبانه مدير مدرسة عمار بن ياسر.
كما أشرف أ.مروان بكير على التنسيق للتدريب، وبتعاون رئيس قسم الشؤون الإدارية أ.هشام أبو اسيعفان، وبدعم فني من مهندس التقنيات التربوية أ.هيثم بدراين.

شركة كهرباء القدس