الشريط الاخباري

حكومة الاحتلال تصادق على اتفاق التطبيع مع المغرب

نشر بتاريخ: 24-01-2021 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- صادقت حكومة الاحتلال، اليوم الأحد، على اتفاق تطبيع العلاقاتمع المملكة المغربية الذي تم التوصل إليه في ديسمبر 2020.

وعبر حسابها "إسرائيل تتكلم بالعربية" في مواقع التواصل الاجتماعي، قالت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال، إن "مجلس الوزراء الإسرائيلي صادق قبل قليل على اتفاقية التطبيع واستئناف العلاقات الدبلوماسية مع المغرب".

ولفتت إلى أن الوثيقة "ستطرح لاحقا على الكنيست للمصادقة عليها" نهائيا، مشيرةً إلى افتتاح مكتب الاتصال التابع للاحتلال في الرباط في الأيام المقبلة.

وتوصلت دولة الاحتلال والمغرب في ديسمبر 2020 إلى اتفاقٍ لتطبيع العلاقات الثنائية، في مبادرة تشمل، حسب بيان مشترك، "الترخيص للرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، بما في ذلك شركات الطيران الصهونية والمغربية، مع تخويل حقوق استعمال المجال الجوي، والاستئناف الفوري للاتصالات الرسمية الكاملة بين المسؤولين الصهيونيين ونظرائهم المغاربة وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة سلمية وودية.

ووقع الاحتلال عام 2020، بواسطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اتفاقات تطبيع علاقات مع 4 دول عربية وهي الإمارات والبحرين و السودان والمغرب.

شارك هذا الخبر!