حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / شبكة حماية الطفولة في طولكرم تفتتح ورشة تدريب حول العنف المبني على النوع الإجتماعي

شبكة حماية الطفولة في طولكرم تفتتح ورشة تدريب حول العنف المبني على النوع الإجتماعي

طولكرم /PNN- افتتحت شبكة حماية الطفولة في محافظة طولكرم اليوم ورشة التدريب الخاصة بالعنف المبني على النوع الاجتماعي للأطفال، بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وبتمويل من اليونيسف والتي عقدت في مقر جمعية دار اليتيم العربي، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة ممثلي المؤسسات الشريكة في شبكة حماية الطفولة في طولكرم.

وقدمت التدريب المدربة اعتدال الجريري، التي تناولت خلاله مواضيع تتعلق بأشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي للأطفال في ظل جائحة كورونا، وآليات تقديم خدمات الإرشاد النفسي عبر الهاتف.

وأوضحت الجريري أن التدريب ينفذ بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية لأهميته لمقدمي خدمات الحماية الاجتماعية وليعزز من قدرات الشراكة والتكامل ما بين المؤسسات لتطوير قدرات مقدمي الخدمات في قطاع الطفولة.

من جانبها، أكدت منسقة شبكة حماية الطفولة منى خلف على أهمية التدريب الذي يرفع من قدرات العاملين في قطاع الحماية للتعامل بشكل طارئ ووفقا لانظمة التحويل المعمول بها للتعامل مع حالات العنف التي تسجل.

واشارت خلف أن التدريب يأتي في ظل أوضاع صعبة تعيشها فلسطين بسبب جائحة كورونا وازدياد حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي.

شركة كهرباء القدس