حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يهدم مسجدا قيد الإنشاء شرق يطا و”الأوقاف” تستنكر
عقب عملية الهدم

الاحتلال يهدم مسجدا قيد الإنشاء شرق يطا و”الأوقاف” تستنكر

الخليل/PNN- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مسجد “أم قصة”، في تجمع بدوي الزويدين والبسايطة التابع لمجلس قروي الكعابنة وأم الدرج بمسافر يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكر منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا جنوب الخليل، فؤاد العمور، لــ”وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت خربة أم قصة فجرا برفقة آليات هدم، وهدمت المسجد وحولته الى ركام.

ومن الجدير بالذكر ان سلطات الاحتلال سلمت بتاريخ 17/1/2021م إخطارات بإزالة المسجد ومرافق مدرسة أم قصة الأساسية المختلطة.

في غضون ذلك، استولت قوات الاحتلال في قرية الركيز بمسافر يطا على وحدة صحية من الصفيح مملوكة للمواطن محمد ابو عرام، وذلك عقب فشلها بالاستيلاء على خيمه تضامنية اقامتها لجان الحماية والصمود مع الأهالي في مسافر يطا، حيث تصدى الأهالي والنشطاء لجنود الاحتلال اثناء محاولاتهم السيطرة عليها، ودارت مشادات قبل أن يغادر الجنود المنطقة.

الأوقاف: هدم مسجد “أم قصة” جريمة نكراء واعتداء صارخ على مشاعر المسلمين

إلى ذلك، استنكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي مسجد “أم قصة ” فجر اليوم في تجمع بدوي الزويدين والبسايطة التابع لمجلس قروي الكعابنة وأم الدرج بمسافر يطا جنوب الخليل.

وبين ابو الرب ان هدم المساجد يدل بشكل واضح على الهمجية التي وصلت اليها آلة التحريض الإسرائيلية العنصرية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، مضيفاً بأن هذه الجريمة اعتداء صارخ على المسلمين ومشاعرهم.

واكد أبو الرب أنه لم يعد هناك أماكن عبادة آمنة في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، معتبرا أن هذا الاعتداء العنصري يضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية بحق المقدسات.

وطالب أبو الرب المؤسسات الإسلامية الدولية كمنظمة التعاون الإسلامي والمؤتمر الإسلامي والدول العربية والإسلامية بالتدخل والعمل لوقف وإنهاء هذه الاعتداءات.

شركة كهرباء القدس