حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الوكيل جادو تودع سفيرة مملكة الدنمارك لدى فلسطين

الوكيل جادو تودع سفيرة مملكة الدنمارك لدى فلسطين

رام الله /PNN/ ودّعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة سفيرة مملكة الدنمارك في فلسطين السفيرة نتاليا فاينبيرج، وذلك بمناسبة إتمام فترة ترأسها لمكتب تمثيل مملكة الدنمارك في رام الله، فلسطين.

وقد حضر اللقاء من الجانب الدنماركي نائبتها السيدة بوديل ريسوم بيدرسون، ومن الجانب الفلسطيني كلٌ من المستشار/ إيهاب الطري، مدير دائرة أوروبا الغربية، وسكرتير ثالث/ يعاد جرادات، مسؤول ملف الدنمارك. وأثنت الوكيل جادو شكعة على العلاقات الطيبة التي تربط البلدين، وكذلك اشارت الى دور الدنمارك في الاتحاد الأوروبي الذي يؤمن بالعدالة والشرعية الدولية ف

ي تبني مقاربات موضوعية في تناول القضية الفلسطينية لإنهاء الصراع القائم، ممتنةً لدعم الدنمارك لفلسطين على المستوى الثنائي سياسياً وتنموياً، وابداء التضامن عبر المنابر المتعددة الأطراف والمؤسسات الدولية وخصوصاً الأونروا ولجان الأمم المتحدة ذات الاختصاص.

وكذلك أشادت بالجهود المبذولة في دعم قطاعات الصحة والتعليم والزراعة وتمكين فئات الشباب والمرأة، وتعزيز مفاهيم الديمقراطية وحقوق الانسان. وتم التطرق إلى آخر التطورات في الشؤون السياسية والاقتصادية والصحية في فلسطين في ظل جائحة الكورونا، والجهود المتتابعة لتوفير اللقاحات اللازمة.

وبدورها أكدت السفيرة فاينبرغ على استمرار حكومتها بدعم حقوق الشعب الفلسطيني عبر التزامها بالقانون الدولي، وكذلك إسنادها لحل الدولتين كأساس لعملية السلام في المنطقة، واعلان حكومتها القرار الإسرائيلي بإنشاء 800 وحدة استيطانية جديدة خرقاً للقانون الدولي.

وذكرت السفيرة الدنماركية مدى انبهارها بالقدرات الفلسطينية في مختلف المجالات، وأعربت عن تأثرها بالتجارب والاحداث المختلفة التي واكبتها أثناء فترة عملها في فلسطين. وفي الختام، تمنت الوكيل د. جادو شكعة للسفيرة التوفيق والنجاح في مهمتها المقبلة.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على التزامهما باستمرارية التعاون والتنسيق لتمكين العلاقات بين دولة فلسطين ومملكة الدنمارك على كافة المستويات والأصعدة.

شركة كهرباء القدس