حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / محليات / نقابة المحامين تؤكد استمرارها في الفعاليات الاحتجاجية الرافضة لما وصفته بالهيمنة على القضاء

نقابة المحامين تؤكد استمرارها في الفعاليات الاحتجاجية الرافضة لما وصفته بالهيمنة على القضاء

رام الله/ PNN/ قرر مجلس نقابة المحامين اليوم الإستمرار في الفعاليات الإحتجاجية الرافضة للقرارات بقانون المساة بشأن القضائي الفلسطيني جاء ذلك في بيان صدر عن نقابة المحامين بعد انتهاء اجتماع مجلس نقابة المحامين مساء اليوم في رام الله.

وجاء في بيان نقابة المحامين “استمراراً لعهد الحق الذي أطلقته نقابة المحامين لصيانة مبدأ سيادة القانون والفصل بين السلطات واستقلال القضاء، يؤكد مجلس نقابة المحامين على أهداف الفعاليات النقابية الرافضة لحالة الهيمنة على السلطة القضائية والتي تنال من حقوق المواطنين بقضاء مستقل ونزيه قادر على الانتصار للعدالة الناجزة.

وثمن بيان النقابة ” الالتفاف الوطني والحقوقي والنقابي الداعم لموقف نقابة المحامين والذي عبرت عنه فصائل منظمة التحرير ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات والنقابات والاتحادات الشعبية عبر المشاركة والانخراط في كافة الفعاليات التي اعلنت عنها النقابة خلال الأيام الماضية”.

واكد بيان النقابة “على موقف الكتل النيابية لفصائل منظمة التحرير في المجلس التشريعي السابق والذي تم التعبير عنه في المذكرة المرفوعة للرئيس في العام 2016 والرافضة لأي تعديل على القوانين الناظمة للشأن القضائي قبل انهاء الانقسام وإجراء الانتخابات العامة “.

واضاف بيان النقابة ” العز والالتفاف غير المسبوق والذي عبرت عنه الهيئة العامة لنقابة المحامين بصمودها واستبسالها في الدفاع عن سيادة القانون وايصال رسالة مهنة المحاماة السامية إلى عنان سماء هذا الوطن، لقد اثبتم بأنكم الحراس الامناء للعدالة والوطن وندعوكم لمزيد من الصبر والثبات حتى تحقيق الانتصار المظفر في المعركة النقابية العادلة”.

ووجه بيان النقابة رسالته إلى القضاه والذي جاء فيها ” بأن الأوان قد لاح بالأفق لتسطروا موقفاً علنياً مشرفاً بالانتصار لاستقلال القضاء ، وعهدنا بكم أنه لا سلطان عليكم إلا القانون وضمائركم الحية

واصدر مجلس النقابة عددا من القرارات اهمها استمرار تعليق العمل المتواصل أمام الهيئات المستحدثة بموجب القرارات بقانون وهي محكمة الجنايات (القاضي الفرد) ومحاكم الاستئناف ومحكمة النقض بصفتها محكمة إدارية الى جانب تعليق العمل أمام محاكم الجنايات ومحكمة جرائم الفساد طيلة أيام هذا الأسبوع .

كما قرر مجلس نقابة المحامين تعليق العمل أمام جميع المحاكم النظامية طيلة ايام الاثنين الموافق 1/2/2021 ويوم الأربعاء الموافق 3/2/2021 والخميس الموافق 4/2/2021 .

واعلنت نقابة المحامين عن نيتها عقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الموافق 3/2/2021 الساعة الواحدة بعد الظهر في مقر النقابة الرئيسي / رام الله ودعوة جميع منظمات المجتمع المدني والفصائل والنقابات المهنية والعمالية ووسائل الاعلام لحضور المؤتمر .

كما اعانت عن اطلاق حملة وطنية لجمع التوقيعات للمطالبة بالغاء القرارات بقانون الأخيرة من خلال منصة الكترونية سيعلن عنها على موقع النقابة ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي .

واستثنت النقابة من أيام التعليق الطلبات المستعجلة وطلبات تمديد التوقيف والإفراج بالكفالة والمعاملات المستعجلة أمام الكاتب العدل والمعاملات المستعجلة أمام دوائر التنفيذ والنيابة العامة.

واكدت ان مجلس النقابة يوم السبت القادم الموافق 06/02/2021 للتقييم والتقرير في الاجراءات

 

شركة كهرباء القدس