حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الاعلام العبري: الموساد يشارك في التحقيق حول التفجير قرب سفارة الاحتلال في الهند

الاعلام العبري: الموساد يشارك في التحقيق حول التفجير قرب سفارة الاحتلال في الهند

تل ابيب /PNN / قالت قناة كان العبرية اليوم السبت،:” إن الموساد يشارك في التحقيقات حول التفجير الذي وقع قرب السفارة “الإسرائيلية” في الهند، ويحقق من بين عدة أمور فيما إذا كان هناك تورط لعناصر من دول أخرى”.

و كشفت مصادر إعلامية السبت أنه تم العثور على أدلة تخول توجيه أصابع الاتهام إلى إيران بتورطها في الانفجار الذي وقع مساء الجمعة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي.

وفي هذا الإطار نقلت صحيفة “إنديا توداي” عن مصدر في الشرطة الهندية قوله، “تم العثور على رسالة موجهة للسفير “الإسرائيلي” بموقع الانفجار، ورد فيها اسما الجنرال قاسم سليماني والعالم النووي محسن فخري زاده”.

وقالت الصحيفة “يشتبه في أن يدا إيرانية تقف وراء انفجار عبور ناسفة صغيرة أمام السفارة “الإسرائيلية” في نيودلهي”.

وفسرت مصادر أمنية وإعلامية أن الرسالة التي تم العثور عليها في موقع الانفجار والتي تحمل اسما سليماني وفخري زادة اللذان تم اغتيالهما العام الماضي، هي عبارة إشارة تنذر بالتخطيط لهجمات إيرانية انتقامية مرتقبة.

واتهمت طهران “إسرائيل” في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بقتل فخري زاده المسؤول عن الأبحاث في البرنامج النووي الإيراني باستخدام رشاش يُتحكم فيه عن بعد.

أما سليماني فقد تم اغتياله على يد القوات الأميركية في غارة جوية بمطار بغداد في الثالث من يناير/كانون الثاني 2020 بأوامر من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

ولم يسفر الانفجار الذي حدث أمام السافرة “الإسرائيلية” في الهند مساء الجمعة عن أضرار كبيرة، ما عدا تحطم زجاج نوافذ ثلاث سيارات بالمكان.

وتوعدت طهران مرارا بالانتقام لمقتل سليماني وفخري زادا من واشنطن وإسرائيل، فيما بلغ التوتر بين الجمهورية الإسلامية والولايات المتحدة أوجه خلال فترة حكم ترامب.

وأمس الجمعة قالت محطات تلفزيونية “إسرائيلية”، إن دوي انفجار سُمع، الجمعة خارج السفارة “الإسرائيلية” في العاصمة الهندية، نيو دلهي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن “انفجارا وقع خارج السفارة “الإسرائيلية” في نيودلهي وإن بعض السيارات قد تضررت نتيجة الانفجار”

وقالت القناة الإسرائيلية “13” إن الانفجار وقع على بعد 50 مترا من السفارة في نيودلهي، مضيفة “في هذه المرحلة لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين أفراد طاقم السفارة، ولكن تضررت عدة سيارات مركونة خارج السفارة من جراء الانفجار”.

وتابعت “نتج الانفجار بحسب بعض التقارير من عبوة ناسفة بدائية الصنع وتحقق الشرطة المحلية في ملابسات الحادث”.

ولم تصدر وزارة الخارجية “الإسرائيلية” تعليقا فوريا على الحادث.

شركة كهرباء القدس