حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / حصاد PNN / حميد لـPNN: أوصينا بالعودة الى المربع الأول … لا إجراءات إستثنائية بل تشديد لـ قرارات الحكومة
محافظ بيت لحم كامل حميد

حميد لـPNN: أوصينا بالعودة الى المربع الأول … لا إجراءات إستثنائية بل تشديد لـ قرارات الحكومة

بيت لحم/PNN- أعلن محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، رفع توصياته بالعودة الى المربع الأول في مواجهة جائحة “كورونا” والتي ظهرت في مدينة بيت لحم في شهر مارس 2020، وذلك من خلال عزل المصابين والمخالطين، حيث شهدت هذه الإجراءات نتائج إيجابية كبيرة من حيث إنخفاض أعداد المصابين بفايروس “كورونا”.

تصريحات حميد جاءت بعد الإعلان عن إكتشاف إصابتين بالسلالة المتحورة بفايروس “كورونا” في محافظة بيت لحم، حيث أشار المحافظ إلى أن هذه الطفرة غير واضحة المعالم في كيفية التعامل معها، مؤكدا على أنه لا يوجد إجراءات إستثنائية أو جديدة بل تطبيق لقرارات الحكومة بشكل مركزي والتشديد عليها.

وأشار حميد خلال إستضافته في برنامج “صباحنا غير” الذي يبث عبر شبكة PNN إلى وجود مئات الإصابات بالطفرة البريطانية المتحورة من فايروس “كورونا” داخل الخط الاخضر، موضحا أن الحالات المكتشفة في الاراضي الفلسطينية كانت لعمال يعملون في الداخل المحتل، مؤكدا على ضرورة التشديد وحجر المصابين للتقليل من خطورة سرعة إنتشار الفايروس.

وبخصوص تشديد الإغلاق الذي شهدته محافظة بيت لحم يومي السبت والجمعة، قال إن الشرطة أصدرت 50 مخالفة للمحلات التجارية التي لم تلتزم بالإغلاق، حيث يتم تحذير هذه المحال في المرة الاولى وإن لم تلتزم بالإغلاق تتم مخالفته.

شركة كهرباء القدس