الشريط الاخباري

"التنمية" تشارك بأعمال اللجنة الإجتماعية للمجلس الإقتصادي والإجتماعي

نشر بتاريخ: 31-01-2021 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- شاركت دولة فلسطين في أعمال اللجنة الاجتماعية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة العربية في دورته 107، الذي عقد اليوم الأحد عبر تقنية ميكروسفت تيم، ومثل دولة فلسطين الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية والرعاية في وزارة التنمية الاجتماعية أنور حمام، والمستشارة من مندوبية دولة فلسطين لدى الجامعة العربية جمانة الغول ،وينظر الاجتماع الموضوعات بغاية الأهمية على المستوى الاجتماعي العربي.

وتم عرض تقرير الامين العام والذي يتضمن متابعة تنفذ قرارات الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاطات الأمانة العامة فيما بين الدورتي 106 و 107، اضافة الى الجوانب الاجتماعية من الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربي على مستوى القمة، وكذلك ينظر الاجتماع بمشروع استراتيجية عربية لحماية المرأة في القطاع غير المنظم، وتمويل الأنشطة المدرة للدخل لصالح النساء، والتعاون العربي في المجالات الاجتماعية والتنموية.

وقال حمام بأن هذا الاجتماع يأتي في ظرف عربي صعب لما تركته جائحة كورونا من تداعيات على كل مناحي الحياة وخصوصا الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

وأكد أن الاجتماع سينظر في موضوع إنشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وسيكون إنشاء المركز من ضمن الموضوعات المرفوعة للقمة العربية 31 القادمة.

من جهتها، قالت جمانة الغول بأن فلسطين حاضرة بفاعلية في كل الاجتماعات التي تتم على المستوى العربي، وان مندوبية فلسطين خلال جائحة كورونا ضاعفت من جهودها من أجل توفير كل الدعم اللازم لإنجاح الاجتماعات وتمثل دولة فلسطين، مؤكدة أن الاجتماع اليوم هو تمهيد للاجتماع الذي سيعقد بعد يومين على مستوى كبار المسؤولين ويليه الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

شارك هذا الخبر!