حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / متفرقات / تربية الخليل تعقد إجتماعاً للمشاركة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA

تربية الخليل تعقد إجتماعاً للمشاركة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA

الخليل/PNN- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل، إجتماعاً تحضيرياً للمشاركة في” البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA” الرامي إلى الخروج بدراسة تقييمية لمهارات وكفايات الطلبة في مواد العلوم والرياضيات واللغة العربية، ويأتي ذلك ضمن رؤية وزارة التربية والتعليم في تهيئة المدارس للمشاركة بالبرنامج على الصعيد الدولي لما ستوفره من مؤشرات كمية ونوعية حول مخرجات العملية التعليمية والتربوية.

وترأس الإجتماع الذي عقد في المديرية مدير عام التربية والتعليم بسام مدحت طهبوب، وبحضور المدير الفني خالد النجار، ورؤساء أقسام الإشراف، والتقنيات، والعلاقات العامة، ومجموعة من المشرفين التربويين وموظفون من قسمي الميدان والتقنيات، وممثلون عن بعض المدارس.

ونوه طهبوب إلى أهمية تعريف المعلمين والطلبة بماهية البرنامج وتدريبهم على أنماط التفكير المختلفة وطرق تطبيقها واليات توظيف المعلومة بالسياقات المختلفة، مشيراً إلى دور الاعتماد على الأدوات البحثية في تقييم قدرات الفئة من المستهدفة.

وبين طهبوب أهمية الجهوزية وتدريب الطلبة وتهيئتهم للمنافسة على الصعيدين المحلي والدولي وذلك بعقد إختبار إمتحان تشخصي لقدرات الطلبة يتركز على تقييم مهارات التكفير العليا كالإبداع، والإستقصاء، والتفكير الناقد، وحل المشكلات، والمقارنة، والتحليل، وبتصميم إختبارات توزاي إختبارات PISA الدولية، من أجل الوقوف على مستويات الطلبة والعمل على تطويرها.

ولفت النجار أن المشاركة بالبرنامج توفر للباحثين ومطوري برامج التعليم بيانات يعتمد عليها في إتخاذ القرارات المتعلقة بالمسيرة التعليمية، مؤكدا أهمية توضيح محاور المنافسة للمعلمين و تعزيز التواصل مهم وفتح قنوات الإتصال بما فيها تكنولوجيا التعليم عن بعد من أجل المتابعة والخروج بأفضل الممارسات التعليمية وتعزيزها في السياق التربوي.
ومن الجدير ذكره، أنه سيتم اختيار عينة تجريبية من الصف العاشر للمنافسة على مستوى المديرية، ثم محلياً على مستوى الوزارة.

شركة كهرباء القدس