حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / متفرقات / محافظ قلقيلية يلتقي السفير السويسري

محافظ قلقيلية يلتقي السفير السويسري

قلقيلية/PNN-أطلع محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، السفير السويسري المعتمد لدى دولة فلسطين ” فيكتور فافريكا “على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل اجراءات الاحتلال الظالمة المتمثلة بالجدار والاستيطان، واكد على ضرورة احداث تنمية من خلال تعزيز صمود المواطنين بتوفير فرص عمل ومشاريع تخص الشباب.

جاء ذلك خلال لقائه السفير والوفد المرافق له، في مكتبه اليوم الاثنين، بحضور د.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، وانور ريان مدير مديرية الثقافة، ومؤسسة ريفورم ومؤسسات مانحة، واعضاء المجلس الشبابي في المحافظة.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد واشاد بالعلاقات الفلسطينية السويسرية، وقدم شرحا مفصلا حول المعاناة اليومية للمواطنين نتيجة للاحتلال واجراءاته التعسفية وسياساته الهادفة لنهب الارض وسرقتها لصالح المشروع الاستيطاني، كما استعرض واقع المحافظة واحتياجاتها من مشاريع تنموية تعزز من صمود المواطنين وفي مقدمتها تمكين الشباب ليكونوا اداة بناء فاعلة، وذلك من خلال استثمار طاقاتهم الايجابية وأفكارهم الابداعية للنهوض بالمجتمع الفلسطيني، مؤكدا على حق الشباب الفلسطينيين أن يعيشوا كما يعيش باقي الشباب، شاكرا مؤسسة ريفورم والمجلس الشبابي على الدور الذي لعبوه في التحضير لهذا الاجتماع.

بدوره، شكر السفير المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، واكد على اهمية دمج الشباب الفلسطيني في عملية صنع القرار مؤكدا على دور الحكومة السويسرية في دعم المؤسسات الاهلية من خلال برنامج التعاون السويسري لتمكينهم اقتصاديا وتعزيز اندماجهم ومشاركتهم في المجتمع، داعيا الشباب الى تطوير اليات تدخلاتهم وعكس احتياجات مجتمعهم في مشاريع نوعية كي ترى النور، مؤكداً على ضرورة مشاركة الشباب في العملية الديمقراطية وتعزيز دورهم في صنع القرار.

من جانبه، قدم نديم قنديل مسؤول المشاريع في مؤسسة ريفورم تعريفا بمؤسسة ريفورم وأكد على دور محافظ محافظة قلقيلية في احتضان الشباب وتشكيل مساحة تسمح لهم بالمشاركة الفاعلة في ممارسة حقهم في مواطنتهم.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع تتعلق بواقع المحافظة وابرزها الاحتياجات التنموية للمحافظة واليات تمكين الشباب، وتم تقديم عرض محوسب عن المجلس الشبابي وبرامج عملهم وشمل التقرير عرضاً للقصر الثقافي وأهميته.

شركة كهرباء القدس