حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / قالت أسرائيل / وزير صحة الاحتلال : تطعيم 3 ملايين اسرائيلي واسرائيل ستكون اول دولة تهزم الفايروس

وزير صحة الاحتلال : تطعيم 3 ملايين اسرائيلي واسرائيل ستكون اول دولة تهزم الفايروس

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/  اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء تسجيل 8261 اصابة جديدة بفايروس كورونا في غضون الاربع وعشرين ساعة الماضية.

وقالت الوزارة ان وزارة الصحة قامت يوم امس بتطعيم 117 الف اسرائيلي باللقاحات المضادة ضد فايروس كورونا في اطار الحملة الاسرائيلية لمواجهة فايروس كورونا مشيرة الى انها استطاعت تطعيم اكثر من ثلاثة ملايين اسرائيلي حتى الان .

من جهته قال وزير صحة اسرائيل ان اسرائيل تنفذ افضل حملة للتطعيم بمواجهة كورونا على مستوى العالم وان هذه الحملة ستقود لانتصار اسرائيل على الفايروس كاول دولة تحقق ذلك.

و أشار وزير الصحة يولي إدلشتاين صباح اليوم (الثلاثاء) في حسابه على تويتر إلى ان عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم حتى الآن ضد فيروس كورونا القاتل وكتب: “تم إعطاء ما يقرب من 5،000،000 جرعة لقاح حتى الآن في إسرائيل (الجرعة الأولى + الجرعة الثانية). “

وأضاف إدلشتاين: “أمس ، تم تطعيم 117 ألف شخص ، 84 ألف منهم في اللقاح الثاني واضاف سنهزم الفيروس لأننا نقوم بأفضل حملة تطعيم في العالم.

كما اشار وزير الصحة الاسرائيلية الى ان الطفرات الجديدة للفايروس تجبر الحكومة على الابقاء في الحجر الصحي لفترة أطول ، وأنا أعلم أنه صعب ولكنه ضروري.

على صعيد ذات صلة كشفت التقارير عن انقسام في الحكومة الإسرائيلية حول إمكانية تمديد جديد للإغلاق الثالث الذي تفرضه للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما تشير التوصية الأولية التي أعدتها وزارة الصحة الإسرائيلية لعرضها على مجلس الوزراء الذي ينعقد الأربعاء، إلى فتح محدود لرياض الأطفال وأماكن العمل التي لا تستقبل الجمهور.

وعرضت وزارة الصحة توصياتها على رئيس الحكومة الإسرائيلية، الذي عقد مساء امس الإثنين، جلسة مشاورات مع كبار المسؤولين في جهاز الصحة الإسرائيلي لبحث خطة الخروج من الإغلاق. في حين أكدت التقارير الواردة في وسائل الإعلام، أن نتنياهو معني في تمديد الإغلاق الذي ينتهي يوم الجمعة، حتى مطلع الأسبوع المقبل على أقل تقدير، رغم معارضة رئيس حزب “كاحول لافان”، بيني غانتس.

وأوضحت القناة العامة الإسرائيلية (“كان 11”) أن إمكانية تمديد الإغلاق لا تزال قيد التفاوض بين مركبات الحكومة والمسؤولين في وزارة الصحة ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد. وأشارت القناة أن الوزيربن يوآف غالانت ويولي إدلشتاين، يتباحثان للتفاهم حول فتح جهاز التعليم قبل اجتماع الحكومة، الأربعاء المقبل.

ونقلت القناة عن مصادر في وزارة الصحة أن عدم انخفاض الإصابات اليومية المسجلة والحالات الحرجة، ستدفع وزارة الصحة إلى التوصية على تمديد الإغلاق، ورفضت المصادر تحديد فترة التمديد الذي تطالب به الوزارة؛ وذكرت القناة أن نتنياهو يرى ضرورة لتمديد الإغلاق لمدة ثلاثة أيام (حتى مساء الأحد).

ويعتقد نتنياهو أنه في غضون 3 أيام أخرى من الإغلاق، سيتم تطعيم مئات الآلاف من المواطنين، الأمر الذي قد يؤثر على معدلات الإصابة بكورونا في الأيام التي تلي الإغلاق، غير أن القناة 12 استبعدت تمديد الإغلاق وأشارت إلى أن “التقديرات في الحكومة الإسرائيلية أنه سيكون صعوبة كبيرة في تمديد الإغلاق حتى بداية الأسبوع المقبل”.

وذكرت القناة 13 أن نتنياهو مصمم على تمديد الإغلاق حتى الأسبوع المقبل على الأقل – ومن المحتمل أن يجبر رئيس الوزراء البديل، غانتس، على تمديده، على الرغم من معارضته؛ ونقلت عن مصادر في الليكود أنه “إذا ظلّت أرقام الإصابات مرتفعة، وكان مطلوبًا تمديد الإغلاق، فقد يفكر نتنياهو في فرض الخطوة على غانتس من خلال الأغلبية التي يتمتع بها في الحكومة من حيث عدد الوزراء اليمينيين”.

شركة كهرباء القدس