حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / التنمية الإجتماعية وقطر الخيرية يسلمان أسرة مشروع بقالة بمدينة بيتونيا

التنمية الإجتماعية وقطر الخيرية يسلمان أسرة مشروع بقالة بمدينة بيتونيا

رام الله/PNN-  سلمت وزارة التنمية الإجتماعية ممثلة ببرنامج التمكين الإقتصادي وبالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، اليوم، مشروع بقالة لعائلة من المستفيدين المسجلين على قاعدة بيانات الوزارة في مدينة بيتونيا.

وقال مدير دائرة التمكين الإقتصادي سامر علاونة أن هذا التدخل يعكس سياسة الوزارة بالتحول من الإغاثة إلى التنمية من خلال إستهداف الأسر والأفراد المسجلين على قاعدة بيانات الوزارة بمشاريع تمكين إقتصادي من خلال عدد من برامج التمكين المتنوعة وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وذلك لنقل الأسر من حالة الإحتياج إلى الإنتاج.

وأضاف علاونة يأتي هذا المشروع كنتاج للشركات التي تنوعت مع عدد من المؤسسات المحلية كمؤسسة انيرا وقطر الخيرية ومؤسسة التمكين الإقتصادي، والمؤسسات الدولية كبرنامج الغذاء العالمي الذي نفد لصالح الوزارة مشاريع صغيرة في معظم المحافظات الجنوبية والشمالية للعام الثاني على التوالي.

وأوضح علاونة أنه قد بلغ عدد الأسر التي إستهدفتها الوزارة بمشاريع صغيرة حوالي 18000أسرة بالشراكة مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الإقتصادي ومؤسسات أخرى خلال العام الماضي.

وثمن علاونة هذا التدخل من قبل جمعية قطر الخيرية التي تقوم بتنفيذ العديد من التدخلات مع وزارة التنمية الإجتماعية وفي العديد من القطاعات التي تستفيد من خدمات الوزارة.

وتابع  ضمن توجيهات وزير التنمية الإجتماعية د.أحمد مجدلاني فإن برنامج التمكين الإقتصادي ما زال يعطي الأولوية للأسر الفقيرة والمهمشة لتنفيذ البرامج التي من شأنها أن تساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي للأسر والإنتقال إلى حالة الإنتاج.

ومن جانبه ثمن منسق المشاريع في قطر الخيرية مهدي المناصرة التعاون القائم مع وزارة التنمية الإجتماعية التي تقود قطاع الحماية الإجتماعية، والعمل معا من أجل تمكين الأسر الفقيرة والمهمشة.

شركة كهرباء القدس