الشريط الاخباري

التنمية الإجتماعية تحذر من مخاطر الحضانات البيتية والغير مرخصة

نشر بتاريخ: 02-02-2021 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN-  جدد وكيل وزارة التنمية الإجتماعية داوود الديك تحذير الوزارة من "الحضانات البيتية" نظراً لما ينطوي عليه هذا الأمر من خطورة على صحة وسلامة الأطفال، حيث تعمل الوزارة على منع محاولات إنشاء دور حضانات عشوائية، تستهدف تحقيق الربح المادي على حساب حياة ومستقبل الأطفال، ونظراً لما ينطوي عليه هذا الأمر من مخالفة للقانون وتعرض صحة وسلامة الأطفال للخطر.

ونوه الديك أننا إذ نترحم على الطفل المتوفى في حضانة بيتية، ونعزي ذويه، ندعو أولياء أمور الأطفال في سن الحضانة، لتوخي الحيطة والحذر عند إيداع أطفالهم في أي حضانة، والتأكد أن الحضانة مرخصة من قبل الوزارة، وأن الرخصة سارية المفعول.

وحذر الديك من التعامل مع أية حضانة بيتية، أو أية حضانة غير مرخصة، وأن الوزارة ستقوم بالعمل مع جهات الإختصاص بتحويل ملف أية حضانة أو ما يسمى بالحضانة البيتية أو الحضانة غير المرخصة إلى النيابة العامة، وملاحقة أصحابها لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لعملها بدون ترخيص وعدم الإلتزام بمعايير وشروط الصحة والسلامة العامة لحماية أطفال الحضانات.

وأوضح أن توفر الرخصة، يعني أن الحضانة، توفر جميع شروط الصحة العامة والأمان للأطفال، وفقاً للائحة تنظيم دور الحضانات، المعمول بها في دولة فلسطين.

وشدد الديك على عدم إيداع الأطفال بما يسمى "بالحضانات البيتية" كونها غير مرخصة، ولا توفر شروط الأمان والسلامة العامة.

ودعا الديك أصحاب الحضانات، التي انتهى ترخيصها، أن تقوم بتصويب أوضاعها بالسرعة الممكنة. وأكد أن الوزارة بكافة مديرياتها ستكثف الزيارات الدورية من قبل مشرفي ومشرفات الحضانات ولجنة الفحص والترخيص للتأكد من ترخيص الحضانات في كل محافظة.

شارك هذا الخبر!