حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / “اسرائيل”:إنخفاض في نسبة الإصابة بفايروس “كورونا” بين ابناء 60 عام وإرتفاعها بين دون سن 18 عاما

“اسرائيل”:إنخفاض في نسبة الإصابة بفايروس “كورونا” بين ابناء 60 عام وإرتفاعها بين دون سن 18 عاما

الداخل المحتل/PNN- قالت شعبة الإستخبارات العسكرية “الإسرائيلية” في تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء، إن نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس “كورونا” ما زالت مرتفعة، رغم الإغلاق المشدد الذي تفرضه الحكومة وتمديده حتى صباح يوم الجمعة المقبل.

وأشار التقرير إلى أنه “يوجد إنخفاض في نسبة المرضى المؤكدين بـ “كورونا” بين أبناء 60 عاما فما فوق، وعلى ما يبدو بتأثير التطعيمات، وفي هذه المرحلة وبسبب حجم إنتشار الفيروس الواسع، فإن تغيير تركيبة المرضى لا يؤدي إلى لجم إنتشار الفيروس الشديد.

وأضاف التقرير أنه من الجائز بدأ إرتفاع متجدد لإنتشار الفيروس، وتبين من معطيات وزارة الصحة “الإسرائيلية” أن 40.8% من الذين شُخصت إصابتهم بـ “كورونا”، أمس، هم دون سن 18 عاما، وذلك على الرغم من أن جهاز التعليم مغلق منذ شهر تقريبا. و32.6% أبناء 20 – 39 عاما، 18.4% أبناء 40 – 59 عاما، و7.1% فوق 60 عاما.

وتلقى الجرعة الأولى من التطعيم المضاد لـ “كورونا” 3,165,400 شخصا حتى اليوم، فيما تلقى 1,824,525 شخصا الجرعة الثانية، أي أن قرابة 20% من السكان تلقوا الجرعة الثانية.

وقال وزير الصحة “الاسرائيلي” يولي إدلشتاين، اليوم، إن 83 ألفا تلقوا أمس جرعة التطعيم الأولى و34 ألفا تلقوا الجرعة الثانية. وأعتبر أنه “سننتصر على الفيروس لأننا ننفذ حملة التطعيمات الأفضل في العالم، لكن الطفرات ترغمنا على البقاء قليلا في الإغلاق. وأعلم أن هذا صعب، لكنه ضروري”.

وبعد أن صادقت الحكومة “الإسرائيلية”، منتصف ليلة أول من أمس، على تمديد الإغلاق حتى صباح يوم الجمعة المقبل، إلا أن رئيس الحكومة “الإسرائيلية”، بنيامين نتنياهو، عقد مداولات بمشاركة مسؤولين في وزارة الصحة أيضا، أمس، وتم الإتفاق فيها على أنه سيتم غدا، الأربعاء، فحص معطيات إنتشار الفيروس وبناء على النتائج قد يقرر تمديد الإغلاق مرة أخرى حتى يوم الأحد المقبل.

شركة كهرباء القدس