حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / محليات / الحلايقة تدعو أهالي الخليل لضرورة تحديث السجل الإنتخابي

الحلايقة تدعو أهالي الخليل لضرورة تحديث السجل الإنتخابي

الخليل/PNN- دعت النائب في المجلس التشريعي في مدينة الخليل سميرة الحلايقة كل الأسر الفلسطينية في الخليل وفلسطين عامة بضرورة تحديث السجل الإنتخابي.

وأكدت النائب الحلايقة على أن الإنتخاب هو حق لكل مواطن، مطالبة الأسر الفلسطينية بتفقد أبنائها الذين لم يشاركوا في الإنتخابات السابقة إضافة للذين كانوا أقل من 16 عام والان أصبحوا مؤهلين للإنتخاب.

وشددت الحلايقة على أهمية تأثير الصوت الإنتخابي، وقالت: “أهمية التسجيل تتمثل بإثبات وجودك كمواطن فلسطيني وأهمية المحافظة على الصوت الإنتخابي”.

وحثت على ضرورة تحديث البيانات في السجل الإنتخابي في كل الأحوال كحق للمواطن الفلسطيني.

وأشارت إلى أن حالة الإحباط الموجودة عند البعض من إجراء الانتخابات تستدعي العمل على إعادة الثقة لدى المواطن الفلسطيني، عبر التوافق الوطني على إجراء هذه الانتخابات واحترام نتائجها.

وطالبت الحلايقة بضرورة تهيئة الأجواء كي تتم الانتخابات في ظروف نقية صافية بعيدا عن القمع وكتم الحريات العامة.

وبلغ عدد السكان الفلسطينيين حتى بداية عام 2021 حوالي 13.7 مليون نسمة، منهم 3.1 مليون نسمة في الضفة الغربية.

وتعد الخليل كبرى محافظات الوطن من حيث عدد السكان بنحو 782 ألف نسمة، لكنها الأقل في نسبة التسجيل للانتخابات، بعد القدس المحتلة، وفق سجلات اللجنة المركزية للانتخابات.

وتشير السجلات إلى ضعف التسجيل في السجل الانتخابي أيضا في رام الله والبيرة، وبيت لحم، وجنين.

وكانت لجنة الإنتخابات المركزية، أطلقت خدمة خط مجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالإنتخابات الفلسطينية 2021، عبر الرقم (1800300400) الذي يستقبل المكالمات يوميا من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الإتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.

وأطلقت لجنة الإنتخابات سابقاً خدمة رقم الاستعلام الوطني المختصر (#600*) والذي يساعد المواطنين لمعرفة مكان الاقتراع الخاص بكلٍ منهم.

كما ويمكن لأي مواطن أو مواطنة الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية.

شركة كهرباء القدس