الشريط الاخباري

جلسة إستئناف تعقد للأسير حسين مسالمة اليوم

نشر بتاريخ: 03-02-2021 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- تُعقد، اليوم الأربعاء، جلسة إستئناف في المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في بئر السبع، على قرار لجنة الإفراج المبكر في قضية الأسير المريض بالسرطان حسين مسالمة (39 عاما)، والقاضي برفض الإفراج عنه.

وقال نادي الأسير، في بيان، إن لجنة الإفراجات قد رفضت قبل نحو أسبوع الإفراج عن الأسير مسالمة، وذلك رغم وضعه الصحي الحرج الذي يواجهه في مستشفى "سوروكا" "الإسرائيلي".

وأكد أن الأسير مسالمة عانى على مدار شهرين من أوجاع شديدة في البطن والمعدة، وماطلت إدارة السجون في نقله إلى المستشفى، إلى أن تفاقم وضعه الصحي، وتبين أنه مصاب بسرطان الدم (اللوكيميا)، وأن المرض في مرحلة متقدمة.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير مسالمة، التي مارست بحقه سياستها الممنهجة والمتمثلة بالإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء)، حتى وصل إلى هذه المرحلة الخطيرة.

وطالب مجددًا منظمة الصحة العالمية وكافة جهات الإختصاص بضرورة التدخل العاجل للإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السّن، لا سيما مع إستمرار إنتشار "كورونا" بين صفوفهم، وتصاعد الإصابات بين صفوف المرضى منهم مؤخرًا، ومماطلة إدارة السجون في نقلهم إلى المستشفيات، وفي توفير أدنى شروط الرعاية الصحية اللازمة لهم.

يُشار إلى أن الاحتلال وعلى مدار السنوات القليلة الماضية قد رفض الإفراج عن أسرى مرضى، إستشهدوا لاحقا في سجونه، ولا يزال يحتجز جثامين 8 أسرى، 7 منهم إستشهدوا ما بين 2018 وحتى العام الماضي، حيث شكّلت سياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء) إلى جانب جملة من السياسات التنكيلية الممنهجة، سببا مركزيا في إستشهادهم.

يُذكر أن الأسير حسين مسالمة من بيت لحم، معتقل منذ العام 2002، وهو محكوم بالسّجن لمدة 20 عامًا.

شارك هذا الخبر!