الشريط الاخباري

مستوطنون يجددون إقتحامهم لباحات الأقصى

نشر بتاريخ: 03-02-2021 | سياسة
News Main Image

القدس/PNN- جددت مجموعات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، إقتحاماتها باحات المسجد الأقصى وأدّوا خلالها طقوسًا تلمودية فيه، تحت حماية قوات الاحتلال "الإسرائيلي".

وأفادت مصادر مقدسية أن مجموعات من المستوطنين إقتحمت باحات المسجد الأقصى، رغم إستمرار الإغلاق الشامل الذي تشهده المدينة المقدسة.

ولفتت المصادر إلى أن الإقتحامات تمت تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، في الوقت ذاته التي تمنع القوات ذاتها المقدسيين من الوصول للمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه إلا بشروط مشددة.

وجاءت هذه الإقتحامات ضمن الجولات اليومية التي تنطلق من باب المغاربة حتى باب السلسلة مرورا بمنطقة باب الرحمة، ويجري خلالها تأدية طقوس تلمودية.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت إقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية ومسائية.

وتتواصل إقتحامات المستوطنين رغم استمرار الإغلاق الشامل الذي تشهده المدينة المقدسة، والتشديدات على المقدسيين من الوصول للمسجد الأقصى.

فيما تتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، إفشال لمخططات المستوطنين.

شارك هذا الخبر!