حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الاعلام العبري: حزب الله يطلق صاروخ باتجاه طائرة بدون طيارة اسرائيلية في سماء لبنان في ثاني حادث منذ الامس

الاعلام العبري: حزب الله يطلق صاروخ باتجاه طائرة بدون طيارة اسرائيلية في سماء لبنان في ثاني حادث منذ الامس

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام العبرية عصر اليوم ان حزب الله اللبناني استهدف طائرة بدون طيار اسرائيلية في سماء لبنان بالقرب من الحدود بين البلدين.

وبحسب المواقع العبرية فقد أطلق حزب الله صاروخاً مضاداً للطائرات على طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي دون اصابتها خلال تنفيذها عمليات استخباراتية في وسط لبنان.

و أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي التقرير وقال إنه بعد محاولة الهجوم الفاشلة واصلت الطائرة مهمتها و  حسب التقارير الواردة من لبنان ، هناك الآن نشاط نشط لسلاح الجو الإسرائيلي في المنطقة.

وبحسب الاعلام العبري فان كا جرى يعتبر حادثة غير عادية على الحدود الشمالية بعد ان أطلق حزب الله اليوم (الأربعاء) نيران أسلحته المضادة للطائرات على طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي حيث وقع الحادث في وسط لبنان في إطار عملية جمع معلومات استخباراتية ألتي يجريها جيش الاحتلال الإسرائيلي هناك قرابة 24 ساعة في اليوم.

وبحسب التقارير الواردة من لبنان ، هناك الآن نشاط نشط لسلاح الجو الإسرائيلي في المنطقة حيث قال الجيش الإسرائيلي ان هذه حادثة غير عادية لم نشهدها منذ فترة طويلة على الحدود الشمالية. وذلك خاصة في ظل الفترة الحساسة والصراع الأخير في سماء دولة لبنان.

واكدت المصادر العبرية ان اسرائيل تعمل في هذه المنطقة ، ويهدد حزب الله بشكل متكرر بمحاولة ضرب تلك الطائرات و حقيقة أن حزب الله يجرؤ على إطلاق النار أمر مهم للغاية ، وعلى الجيش الاسرائيلي أن ينتبه إلى ما جرى بعناية.

وكانت الأنباء  قد افادت أن طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي في عمق الاراضي اللبنانية في جنوب لبنان يوم أمس  وبعد وقت قصير من إعلان وسائل الإعلام المقربة من حزب الله عن الحادث ، أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرة تم إسقاطها بالفعل في جنوب لبنان ، لكنه شدد على أنه لا يوجد خوف من تسرب معلومات سرية .

وبحسب حزب الله ، فقد أُسقطت الطائرة بدون طيار في حي مرجعيون قرب الحدود الإسرائيلية وقال الحزب: “اعترضت قوات المقاومة طائرة للعدو الإسرائيلي اخترقت الأجواء اللبنانية على أطراف مدينة ليدا جنوبي لبنان”.

شركة كهرباء القدس