حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / متفرقات / شي يبعث برسالة تهنئة إلى القمة الـ34 للاتحاد الأفريقي

شي يبعث برسالة تهنئة إلى القمة الـ34 للاتحاد الأفريقي

بكين 6 فبراير 2021 (شينخوا) هنأ الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (السبت) البلدان الإفريقية وشعوبها بحرارة بمناسبة انعقاد القمة الـ34 للاتحاد الإفريقي.

وفي رسالة التهنئة، أعرب شي عن أمله في أن تواصل البلدان والشعوب الإفريقية تحقيق إنجازات أكبر على طريق الوحدة والتطوير الذاتي والتنمية والتقدم.

وشدد شي على أن عام 2020 عام لا يُنسى بالنسبة للعلاقات الصينية-الإفريقية، لافتا إلى أن الصين وإفريقيا دعمتا بعضهما البعض وتغلبتا على الصعوبات في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وعقدتا القمة الصينية-الإفريقية الاستثنائية بشأن التضامن ضد (كوفيد-19) بنجاح، واستمر التقدم على مستوى التعاون الصيني-الإفريقي في مختلف المجالات، كما عمل الجانبان على الحماية المشتركة لمصالح الدول النامية، وكذلك الإنصاف والعدالة على الصعيد الدولي، ما يُظهر للعالم المستوى الرفيع للعلاقات الصينية-الإفريقية.

وفي إشارة إلى أنه من المقرر عقد جلسة جديدة لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي (فوكاك) في السنغال هذا العام، أعرب شي عن استعداد الصين للعمل مع الجانب الإفريقي لبناء توافق استراتيجي والدفع من أجل التعاون في مكافحة المرض، والتنفيذ الكامل لنتائج قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي.

وأعرب شي عن استعداد الصين للعمل مع إفريقيا لدفع التعاون العميق والعملي في بناء الحزام والطريق، وبذل جهود دؤوبة لبناء مجتمع مصير مشترك أوثق للصين وإفريقيا، بما يعود بالنفع على الشعب الصيني والشعوب الإفريقية.

 

شركة كهرباء القدس