الشريط الاخباري

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة جمهورية بنغلاديش الشعبية غير المقيم والمعتمدة لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 09-02-2021 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN/  تسلم وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الثلاثاء الموافق 9 شباط /فبراير 2021 في مقر سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الهاشمية الأردنية، نسخة من أوراق اعتماد سفيرة جمهورية بنغلاديش الشعبية غير المقيم والمعتمدة لدى دولة فلسطين السفيرة ناهده سُبحان.

في مستهل اللقاء، رحب الوزير المالكي بالسفيرة الجديدة السيدة سُبحان مشيداً بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين منذ سبعينيات القرن الماضي، وهي من الدول السباقة التي اعترفت بدولة فلسطين عقب استقلالها، كما واثنى معالي الوزير على الدعم الدائم والصادق من جمهورية بنغلادش الصديقة للقضية والشعب الفلسطيني.

وأعرب المالكي عن تطلعه الى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين على المستويات كافة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين. كما واستعرض الوزير المالكي آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني وقيادته في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته التعسفية ضد الشعب والقيادة الفلسطينية.

وتمنى الوزير المالكي للسفيرة سُبحان النجاح في مهامها الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً الى أن وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامها الجديدة ، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين. كما واكد معالي الوزير بأنه يتطلع الى استقبالها في دولة فلسطين.

ومن جانبها السفيرة سُبحان، عبرت عن سعادتها بالمهام الموكله لها كونها أول دبلوماسية بنغالية ابتعثت للشرق الأوسط، مُعبرة عن فخرها بتقديم أوراق اعتمادها لمعالي الوزير د.رياض المالكي وأكدت بأنها ستعمل جاهدة من أجل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتوسيعها لتشمل كافة المجالات ومنها تشكيل لجنة وزارية مشتركة، وعقد مشاورات سياسية بين وزارتي خارجية البلدين، وتوسيع القاعدة القانونية من خلال التوقيع على اتفاقيات ثنائية في مجالات ذات الاهتمام المشترك . كما وشددت السفيرة على موقف جمهورية بنغلاديش الشعبية الثابت والتاريخي والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وناقش الطرفان قرار الدائرة التمهيدية لمحكمة الجنايات الدولية والذي أكدت فيه بأن إختصاص المحكمة الإقليمي يشمل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، مما سيتيح للمدعية العامة بفتح التحقيق الجنائي بشكل فوري لمحاكمة مسؤولي سلطات الإحتلال الإسرائيلي على سجلهم الإجرامي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء، أكد الوزير المالكي على تقدير دولة فلسطين والشعب الفلسطيني على الموقف البنغالي الثابت والملموس تجاه القضية الفلسطينية والذي سيعزز من صمود واصرار الشعب الفلسطيني في البقاء على ارضه .كما وتم الاتفاق بين الجانبين على التنسيق المشترك في المحافل الاقليمية والدولية والعمل على تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر مراسم التسليم الى جانب الوزير المالكي ، المستشار اول جمال الخالدي من سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الاردنية، والقائم بأعمال قطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا المستشار رنا أبو حاكمة، ومدير دائرة آسيا الوسطى وأذربيجان لينا حمدان.

شارك هذا الخبر!