حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / زواهرة لـPNN: اليوم سيتم الإنتهاء من تطعيم الكوادر الطبية المتعاملة بشكل مباشر مع المصابين بـ”كورونا”
الدكتور نبيل زواهرة

زواهرة لـPNN: اليوم سيتم الإنتهاء من تطعيم الكوادر الطبية المتعاملة بشكل مباشر مع المصابين بـ”كورونا”

بيت لحم/PNN- قال مدير الطب الوقائي في مديرية صحة بيت لحم الدكتور نبيل زواهرة، إنه سيجري اليوم تطعيم باقي الكوادر الطبية التي تتعامل مع المصابين بفيروس “كورونا” من مسافة صفر، مضيفا أنه سيصل الأسبوع القادم كمية كبيرة من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، حيث سيتم تطعيم باقي الكوادر الصحية والإدارية، ليتم بعدها تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد د. زواهرة في حديث لشبكة PNN عبر برنامج “صباحنا غير”، إلى ظهور أعراض بعد تلقي لقاح “كورونا”، كأي تطعيم يتم أخذه، موضحا أن هذه الأعراض تأتي على شكل ألم في المفاصل، قشعريرة، وإرتفاع في درجات الحرارة، تستمر حتى 24 ساعة فقط.

وأشار إلى إستقرار الوضع الوبائي في محافظة بيت لحم منذ أقل من شهر، وإنخفاض أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”، غير أن أعداد الإصابات في الأيام الأخيرة إتجهت نحو الصعود مرة أخرى مع عودة المدارس، وإنخفاض درجات الحرارة، وعدم إلتزام المواطنين بإجراءات الوقاية.

ونفى زواهر أن يكون إنخفاض أعداد الإصابات له علاقة بقلة عدد الفحوصات، وعدم توجه المواطنين لإجراء فحوصات “كورونا” (PCR).

وبخصوص الطفرة المتحورة من فيروس “كورونا”، أوضح د. زواهرة أن الطفرة الجديدة هو تغيير في تركيبة الفيروس، مشيرا إلى أن هذا التغير يؤدي إلى حدوث تغييرات جديدة على الفيروس وعلى الإنسان، كأن تصبح فاعليته أقوى أو أقل، أو على مدى إنتشار الفيروس، مبينا أن الطفرة الجديدة أعراضها أقل حدة ولكنها سريعة الإنتشار.

شركة كهرباء القدس