حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / منوعات / “أبل” تتلقى ضربة كبيرة تؤثر على إنتاج “iPhone 12”

“أبل” تتلقى ضربة كبيرة تؤثر على إنتاج “iPhone 12”

بيت لحم/PNN- تواجه شركة “أبل” الأمريكية ضربة كبيرة تؤثر على إنتاج جهاز “iPhone 12″، إذ تسببت قيود العرض والطلب المتزايدة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا في نقص عالمي في الرقائق.

وقالت “أبل”، إن مبيعات بعض أجهزة آيفون المتطورة الجديدة تعطلت بسبب نقص المكونات.

وبالرغم من ذلك، تفاوضت “أبل” مع العديد من مورديها، إذ تأثرت الشركة بنقص كل من الدوائر المتكاملة لإدارة الطاقة ومكونات “LiDAR”، مع مخاوف من أن يزداد الوضع سوءا.

وتضررت صناعة السيارات بشدة بشكل خاص، إذ أدى نقص أشباه الموصلات إلى خسارة تقدر بنحو 61 مليار دولار، وعبّر الخبراء عن أن التأثير على قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية سيكون أكبر.

وقال مسؤول في شركة “مايكروسوفت” في وقت سابق، إن نقص الرقائق سيستمر طوال النصف الأول من عام 2021، كما حذرت ليزا سو، الرئيس التنفيذي لشركة “إي إم دي” لأشباه الموصلات من استمرار النقص خلال عام 2021 بأكمله.

وعلى غرار “أبل”، يعتقد المحللون أن صناعة الهواتف الذكية ستتأثر أيضا بأكملها، بعد التقارير التي أشارت إلى أن صناعة السيارات قد خسرت نحو 61 مليار دولار، إذ اضطرت شركة جنرال موتورز هذا الشهر إلى إيقاف ثلاثة مصانع في أمريكا الشمالية، وتستعد شركة فورد موتور لخفض 20٪ في الإنتاج على المدى القريب.

ولم يكشف المحللون عن أي حل سريع لهذه المشكلة، إذ تعمل صناعة أشباه الموصلات بأقصى طاقتها في الوقت الحالي، لذا فإن الطريقة الوحيدة لزيادة الإنتاج والتغلب على هذه المشكلة هي بناء المزيد من مصانع الإنتاج.

وكشفت تقارير تقنية سابقة، أن شركة “أبل” الأمريكية ستضطر لإيقاف خط إنتاج هاتفها “iPhone 12 mini” بسبب ضعف الإقبال والطلب من قبل المستهلكين.

شركة كهرباء القدس