حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / الحاضنة الفلسطينية تعقد ورشة تفاعلية لبحث التحديات التي تواجه ذوي الإعاقة

الحاضنة الفلسطينية تعقد ورشة تفاعلية لبحث التحديات التي تواجه ذوي الإعاقة

أريحا/PNN/ نظمت الحاضنة الفلسطينية للطاقة ونادي المبدعين لذوي الإعاقة بالشراكة مع اتحاد المعاقين ورشة عمل بعنوان “شارك في صنع التغيير”، وذلك للاطلاع على التحديات التي تواجه الأشخاص من ذوي الإعاقة الجسدية والذهنية، بهدف وضع حلول خلاقة للمعوقات التي تواجه هذه الفئة الهامة من مجتمعنا.

وناقشت الورشة التي عقدت في مقر الحاضنة الفلسطينية بمركز التدريب التابع لكهرباء محافظة القدس بمدينة أريحا مجموعة من التحديات التي تواجه الأشخاص من ذوي والعمل على إيجاد حلول إبداعية للمشاكل التي يواجهونها في حياتهم اليومية، بمشاركة القائمين على الحاضنة الفلسطينية، وممثلين عن اتحاد المعاقين، وممثل وزارة التنمية المجتمعية بأريحا، وعدد من المؤسسات الأهلية والأكاديمية وطلبة الجامعات.

وفي مستهل الورشة رحب المهندس هاني غوشة المدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية للطاقة، بالحضور، معبراً عن سعادته بعقد هذه الورشة مع الأشخاص من ذوي الإعاقة الجسدية والذهنية للبحث عن حلول خلاقة تساهم في التغلب على المعيقات التي تواجه هذه الفئة الذين يواجهون صعوبات جمة في حياتهم اليومية والعمل على دمجهم في المجتمع وسوق العمل، واستعداد الحاضنة لتبني واحتضان أية أفكار متميزة من شانها أن تساهم في وضع حلول عملية للتغلب على التحديات التي تواجه هذه الفئة المجتمعية وتذليل العقبات أمامهم.

بدوره أكد علي علاُّ رئيس الاتحاد العام لذوي الإعاقة في مدينة اريحا أن هذه الورشة جاءت للتشاور والتعرف على الاحتياجات الضرورية التقنية التي تلبي احتياجات المعاقين، والعمل على اخذ التوصيات للخروج بحلول تساهم في خدمة ذوي الإعاقة عبر توفير الأجهزة الضرورية واللازمة لهم.

وأجمع المشاركون في الورشة على ضرورة الاهتمام بفئة الأشخاص من ذوي الإعاقة عبر تعزيز الشراكة ما بينهم وبين مختلف المؤسسات الأهلية والرسمية والقطاع الخاص لتعزيز قدراتهم من خلال البحث عن أفكار وحلول إبداعية، تمكنهم في التغلب على صعوبات الحياة اليومية، إضافة إلى دمجهم بشكل أكبر في بحث مختلف القضايا التي تشكل مثار اهتمام لهم على مختلف الصعد.

وفي نهاية الورشة قام المشاركون بجولة شملت كافة مرافق الحاضنة ومركز التدريب الفني والأكاديمي اطلعوا خلالها على مختبر النماذج الأولية ثلاثي الأبعاد، والمختبرات الخاصة بالطاقة الشمسية، والشبكة الذكية، هذا بالإضافة إلى زيارة ميدانية لمحطات الطاقة الشمسية التابعة للشركة، مثمنين الدور الهام الذي تبذله الحاضنة الفلسطينية بالشراكة مع كهرباء القدس لتسخير الإمكانيات الهادفة إلى دعم المشاريع الريادية والإبداعية على مستوى الوطن. كما عقد نادي المبدعين اجتماعا على هامش الورشة ناقش خلالها التحديات المختلفة التي تواجه ذوي الإعاقة .للخروج بأفكار ابداعية تجاه هذه الفئة

3 Attachments

شركة كهرباء القدس