الشريط الاخباري

الصين تحظر "بي بي سي وورلد نيوز" من البث في البر الرئيسي للبلاد

نشر بتاريخ: 11-02-2021 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

أعلنت الإدارة الوطنية للإذاعة والتلفزيون (NRTA) في الصين، أن "بي بي سي وورلد نيوز" منعت من البث، قائلة إن بعض تقارير الشبكة عن الصين تنتهك مبادئ الصدق والحياد في الإعلام.

وقال مراقبون صينيون إن "بي بي سي" تحولت إلى "طاحونة إشاعات" تتعمد إلقاء الوحل على الصين، وأن قرار تعليق بثها يرسل رسالة واضحة مفادها أن الصين لا تقبل الأخبار الكاذبة.

وصرح وانغ سيكسين، أستاذ القانون في جامعة الاتصالات الصينية، بأن تعليق بث "بي بي سي وورلد نيوز" يعني أنه لا يمكن استقبالها في أي مكان في البر الرئيسي الصيني، حيث لن تقدم الصين خدمة تحليل الدقة المحلية لشركة البث بعد الآن.

وأضاف أن الإعلان رفيع المستوى عشية رأس السنة الصينية الجديدة، هو إظهار موقف الصين وجذب المزيد من انتباه الجمهور.

وأكد وانغ أن "بي بي سي" لا تكلف نفسها عناء إخفاء خطابها المناهض للصين، وكلفت ما يسمى بـ"خبير" مناهض للصين بالبحث واستخدام مواد ملفقة للتشهير.. إنها تستحق مثل هذه العقوبة".

وشدد الإجراء على أن القنوات التلفزيونية الفضائية الأجنبية المعتمدة محظورة على بث برامج ذات محتوى يضر بالوحدة الوطنية وسيادة الصين وسلامة أراضيها.

وأثارت تقارير "بي بي سي" الأخيرة عن الصين إما بشأن إدارة شينجيانغ أو ووهان التي ضربها الوباء، انتقادات شديدة في البلاد على منصة "سينا" و"يبو" الشبيهة بـ"تويتر" في الصين.

وأفادت وسائل إعلام صينية بأن بكين أرسلت للعالم الخارجي إشارة واضحة بأنها لا تتسامح مطلقا مع الأخبار المزيفة من خلال منع "بي بي سي وورلد نيوز" من البث في الصين.

شارك هذا الخبر!