حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / المستوطنون المتطرفون ينفذون اعتداءات جديدة اليوم في الخليل وسلفيت وطولكرم
أرشيفية

المستوطنون المتطرفون ينفذون اعتداءات جديدة اليوم في الخليل وسلفيت وطولكرم

الخليل /سلفيت/PNN/ هاجم مستوطنون، اليوم الجمعة، عائلة فلسطينية، في محاولة للاستيلاء على كهوفها بمنطقة الثعلة شرق يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور، للوكالة الرسمية وفا إن مجموعة من مستوطني مستوطنة “كرمئيل” المقامة على أراضي المواطنين وبحماية جيش الاحتلال، هاجمت عائلة المواطن محمود شنران، وحاولت منعهم من السكن في كهوف تمتلكها العائلة في منطقة ثعلة شرق يطا، بزعم أنها “أرض دولة مؤجرة” من قبل دولة الاحتلال لهؤلاء المستوطنين.

وأضاف الجبور أن عائلة شنران تصدت لهذا الاعتداء ورفضت الانصياع لتهديدات المستوطنين وقوات الاحتلال، وأكدت تمسكها بممتلكاتها التي يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها.

على صعيد اخر هاجم عدد من المستوطنين المواطنين بعد أدائهم صلاة الجمعة في خلة حسان غرب بلدة بديا غرب سلفيت، واحتجزوا شابا من بلدة سنيريا جنوب قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال، واحتجز المستوطنون شابا كان يوثق انتهاكات المستوطنين.

يٌشار إلى أن آلاف الدونمات في خلة حسان التي تتبع لخمس قرى غرب سلفيت وجنوب قلقيلية، مهددة بالاستيلاء بهدف إنشاء مستوطنة جديدة للربط بين مستوطنات الاحتلال في المنطقة.

و هاجم مستوطنو مستوطنة “آفني حيفتس” الجاثمة عنوة على أراضي قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، عددا من المزارعين أثناء عملهم في أراضيهم غرب المستوطنة.

وقال الناشط في مجال الدفاع عن الاراضي في شوفة، المزارع تحسين حامد إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت أرضا تعود ملكيتها لآل حامد، أثناء زراعتهم لأشجار الزيتون، ومنعوهم من العمل وطردوهم منها تحت تهديد السلاح.

شركة كهرباء القدس