حملة ع كيفك
الرئيسية / بيئة نظيفة / شاهد أول صورة لسطح كوكب المريخ التقطها “مسبار الأمل” الإماراتي

شاهد أول صورة لسطح كوكب المريخ التقطها “مسبار الأمل” الإماراتي

دبي/PNN- نشرت دولة الإمارات، اليوم الأحد، أول صورة التقطتها عدسات ”مسبار الأمل“ الإماراتي، لسطح كوكب المريخ، من ارتفاع 25 ألف كيلو متر مربع.

وكان ”مسبار الأمل“ الإماراتي، وهو أول مسبار عربي إسلامي لاستكشاف المريخ، قد وصل إلى مدار الكوكب الأحمر، الثلاثاء، لتصبح الإمارات أول دولة عربية والخامسة عالمياً التي تصل إلى مدار المريخ.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم معلقاً: ”من ارتفاع 25 ألف كم عن سطح الكوكب الأحمر .. أول صورة للمريخ بأول مسبار عربي في التاريخ The first picture of Mars captured by the first-ever Arab probe in history, 25,000 km above the Red Planet’s surface“.

بدوره، اعتبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، اليوم، إن إرسال أول صورة للمريخ بعدسة ”مسبار الأمل“ الإماراتي ”لحظة فارقة في تاريخ الإمارات تدشن انضمامها إلى نخبة دول العالم المتقدمة“.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة عبر ”تويتر“: إرسال أول صورة للمريخ بعدسة ”مسبار الأمل ”.. بشرى خير، وفرحة جديدة.. ولحظة فارقة في تاريخنا، تدشن انضمام الإمارات إلى نخبة دول العالم المتقدمة في استكشاف الفضاء.. إن شاء الله تسهم هذه المهمة في فتح آفاق جديدة في عملية اكتشاف الكوكب الأحمر تعود بالخير على البشرية والعلم والمستقبل“.

شركة كهرباء القدس