حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / حالة الطقس / الراصد الجوي يتحدث لـPNN عن آخر تحديثات المنخفض القطبي المرتقب وفرص تساقط الثلوج

الراصد الجوي يتحدث لـPNN عن آخر تحديثات المنخفض القطبي المرتقب وفرص تساقط الثلوج

بيت لحم/PNN- توقع الراصد الجوي ليث العلامي أن تتأثر فلسطين، مساء يوم الثلاثاء المقبل، حتى صباح يوم الخميس، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، من أصل قطبي مندفعة من شمال غرب روسيا بإتجاه منطقة البلقان واليونان، ومن ثم ستتجه شرقا بإتجاه حوض البحر الأبيض المتوسط وبلاد الشام.

وأوضح العلامي خلال حديثه لبرنامج “صباحنا غير”،  اليوم الأحد، أن بداية المنخفض سيكون إنخفاض على درجات الحرارة وخاصة مساء ليلة الثلاثاء على الأربعاء، حيث ستشتد سرعة الرياح المثيرة للغبار والأتربة، مشيرا إلى أن هذه الرياح ستزداد سرعتها مع فجر وصباح الأربعاء، مضيفا أنها ممكن أن تصل من 60- 100 كيلو في الساعة، وستكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خاصة في المناطق الشمالية والوسطى من فلسطين وأجزاء من جنوبها.

وتوقع الراصد الجوي أنه ومع عصر ومساء يوم الأربعاء المقبل، أن يتحرك المنخفض بإتجاه الشرق لذا تعبر فلسطين جبهة هوائية شديدة البرودة، وتهطل الأمطار الغزيرة على كافة المناطق.

وبالنسبة لتساقط الثلوج، توقع العلامي أن تتساقط الثلوج على المرتفعات من 850- 900، متر فوق سطح الأرض وفق آخر القراءات للخرائط الجوية.

وحذر الراصد الجوي المواطنين من سرعة الرياح، وضرورة تثبيت الأجسام القابلة للطيران، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وخطر ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول نتيجة الأمطار الغزيرة، وخطر التزحلق نتيجة تساقط الثلوج في بعض المناطق.

 

شركة كهرباء القدس