الشريط الاخباري

مشاركة فريق "تميز" الطلابي في جامعة فلسطين في لقاء حواري شبابي مع رئيس بلدية غزة

نشر بتاريخ: 15-02-2021 | متفرقات
News Main Image

غزة/PNN- شارك فريق تميز الطلابي من جامعة فلسطين في لقاء حواري شبابي، بمشاركة رئيس قسم العلاقات العامة وممثل برنامج تميز في جامعة فلسطين أ. عمار ريحان، ومنسق منتدى شارك الشبابي أ. اسلام بدوان، ومدير الهيئة المستقلة للتنمية، أ. عائشة أبوشقفة، وذلك رئيس بلدية غزة الدكتور يحيى السراج.

ووجه الدكتور يحيى السراج كلمته للشباب معبرا عن دورهم الأساسي في المجتمع الفلسطيني، موضحا أهمية استغلال الطاقات الشبابية وتوجيهها في مايخدم مصلحة الوطن والمواطن.

كما أوضح في كلمته خلال اللقاء الحواري عن المشاريع التي تقدمها البلدية للمواطنين وتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بخدماتها كالخدمات الخاصة بالبنية التحتية من توصيل مياه ونظافة وصرف صحي وترصيف الطرق، وعن دورها في مجال التربية والتعليم والخدمات الصحية والبيئية وعلى رأسهم العمل على مكافحة انتشار جائحة كوفيد -19 و المساهمة في الحد من تفشي هذا الفيروس، بالإضافة الى دور البلدية في مجال الخدمات الإنسانية والاجتماعية المتنوعة.

وأكد في حديثه أن البلدية بكوادرها تعمل بروح الفريق الواحد لما تعكس من دور بارز في التنمية المحلية باعتبارها همزة الوصل بين المواطن و الدولة ، حيث تمثل النواة الرئيسية للخدمات العامة التي ينتظرها المواطن الفلسطيني لتيسير معيشته.

ومن جانبه استهل رئيس قسم العلاقات العامة في جامعة فلسطين أ.عمار ريحان حديثه عن الدور الإسنادي الذي تلعبه البلدية في تطوير البنية التحتية ومتابعة المرافق العامة ودورها الفعال في تنفيذ لقاءات حوارية تستهدف التنمية الشبابية عبر تنظيم لقاءات تستهدف طلبة الجامعات.

كما اضاف ان الفعاليات التي تعقدها البلدية لها دور رئيسي في رفع كفاءة الطلبة في مجالات الرياضة والثقافة والبيئة والتنمية المجتمعية.

كما تطرق المشاركون في الحديث حول إيمانهم في دور البلدية و توجيه مسؤوليتها في حماية البيئة وبذل الجهود للنهوض في المجتمع، كما أن وجود توعية لدى أفراد المجتمع هو بمثابة تميز لدى المواطن الفلسطيني في الحفاظ على ممتلكات بلادهم.

وفي الختام شكر" ريحان" جهود سعادة الدكتور" يحيى السراج " في البلدية على تقديم خدمات نوعية للمواطنين، مفيدا أن جامعة فلسطين تعتز بالشراكة فيما بينها وبين البلديات، وأن الجامعة في اتم الاستعداد على التعاون فيما يخدم التوعية المجتمعية للطلبة و العمل على الارتقاء في المستوى الثقافي لهم.

شارك هذا الخبر!